الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير البيئة يلتقى بنظيرته الفرنسية لمناقشة قضايا التغيرات المناخية

استقبل الدكتور خالد فهمى وزير البيئة نظيرته وزيرة البيئة والطاقة وشئون البحر الفرنسية مارى سيجولين رويال والوفد المرافق لها باحد فنادق فى جلسة تحضيرية لمناقشة قضايا التغيرات المناخية ومجالات التعاون المختلفة بين البلدين والقضايا المطروحة فى مؤتمر باريس لتغير المناخ وذلك بعد تولى الوزيرة الفرنسية لرئاسة مؤتمر الامم المتحدة الحادى والعشرين للمناخ حتى نوفمبر المقبل، وحضر اللقاء السفير نهاد عبد اللطيف مدير وحدة الأمسن ومهندس هشام عيسى رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية و حاتم عبد السلام رئيس الادارة المركزية للتعاون والعلاقات الدولية.

وأشار الدكتور خالد فهمى فى تصريحات صحفية له اليوم، ان الاجتماع يهدف الى مناقشة اهم قضايا تغير المناخ ومجالات التعاون المصرى الفرنسي، والعمل على مساعدة الوزيرة الفرنسية فى تحقيق أهدافها المرجوة فى المنطقة خلال جولتها لأفريقيا من خلال التفاوض مع الامم المتحدة والأفارقة لتحديد سبل التعاون.

وأضاف فهمى أنه تم تقديم 3 قوائم مختلفة من الحكومة الألمانية والحكومة الفرنسية والبنك الدولى خلال مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة لتغير المناخ الامسن وجارى العمل على مناقشة هذة القوائم مع متخذى القرار من الأفارقة وأكد على ضرورة الاتفاق على قائمة واحدة تخدم الجميع.

كما أشار فهمى إلى أن هناك ورشة عمل ستقام فى 15 مارس القادم ستستمر لمدة 3 ايام لمناقشة هذه القوائم وتقديمها فى مؤتمر الامسن القادم المقرر عقده بشهر ابريل ودعا كلا من ممثلى الحكومة الفرنسية والألمانية وممثلى البنك الدولى والبنك الأفريقى لحضور هذه الورشة للوصول الى قائمة موحدة متفق عليها وأكد انه للوصول لاتفاق وتعاون يجب أن يكون هناك سهولة فى التنفيذ تكتيكيا ووجود آلية للتنفيذ.

ومن جانبها، أكدت وزيرة البيئة الفرنسية أنها ستعمل على تسهيل المهام فى مؤتمر الأمسن وستعمل على استقبال جميع المقترحات المقدمة من الجهات المختلفة لتحقيق الاتفاق حول سياسات واضحة لتحقيق الأفضل حول قضايا التغيرات المناخية وتحديد دور كل فرد ووضع جدول زمنى لكل مشروع ومناقشة ما تم تحقيقه كل فترة.

ويذكر أن مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الأمسن يلعب دورا محوريا فى المنطقة لدعم التنمية المستدامة والقضايا البيئية اضافة الى دوره الهام فى دعم الاهتمامات الأفريقية فى الحوار الدولى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير البيئة يلتقى بنظيرته الفرنسية لمناقشة قضايا التغيرات المناخية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا