الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

مستشار المفتى: نقل الميت من مقبرة لأخرى لها ضوابط والأوجب عدم فعل ذلك

أكد الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، أن نقل الميت بعد دفنه من مقبرة لمقبرة أخرى له ضوابط منها، إذا كانت المقبرة المنقول منها الميت غير سليمة يجوز نقله فى هذه الحالة.

وأوضح مجدى عاشور، أن صيام يوم الجمعة مكروه لو انفرد الإنسان به، لكن لو كان عادة الإنسان أن يصوم كصيام سيدنا داوود يوم ويوم فذلك لا شىء فيه، مشيرا إلى أن غياب التيار الوسطى عن أداء دوره على ما ينبغى أدى لظهور تيارات التكفير، مضيفًا "لكل عصر خوارجه بأشكالهم المختلفة، ولكن صفات الخوارج كما هي، فقد تختلف الأشكال ولكن المضمون واحد".

وحول السهو فى الصلاة، أوضح المستشار العلمى للمفتى، أن ذلك الأمر لا يصح، لأن الإنسان لا شىء أمام الله تعالى، وعليه أن يعد نفسه للصلاة، والرسول أخبرنا أن الإنسان إذا خشع جزء من الصلاة كتبت له.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مستشار المفتى: نقل الميت من مقبرة لأخرى لها ضوابط والأوجب عدم فعل ذلك في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى