الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

انطلاق فاعليات مؤتمر النانو 12 مارس المقبل بمشاركة 6 دول

ينظم المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، المؤتمر الدولى الثامن لتكنولجيا "النانو"، وذلك فى الفترة من 12 إلى 16 مارس المقبل، وذلك بالتعاون مع الجامعة المصرية الروسية، وجامعة "إيجفسك" التكنولوجية الروسية.

وأكد الدكتور سيد شبل، رئيس معهد فيزياء المنشأت بالمركز وسكرتير عام المؤتمر، أن المؤتمر سيشارك به 6 دول أجنبية وعربية هم "روسيا والعراق والكويت وكندا والسودان وإيطاليا".

وأضاف الدكتور سيد شبل، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على النانوتكنولوجى فى الإنشاء من خلال تفاعل وتلاقى نخبة من العلماء من مختلف الجامعات والمراكز البحثية المحلية والعالمية لمناقشة المواد والمركبات النانومترية المستخدمة فى صناعة التشييد، كما يهدف المؤتمر إلى تفعيل التعاون الدولى فى مجال أبحاث النانو تكنولوجى، ومناقشة نتائج الأبحاث الحديثة فى مجال التشييد الأخضر المستدام، وإتاحة الفرصة للعلماء والمهندسين المتخصصين من مختلف الدول لتبادل الأفكار والخبرات.

وأوضح أنه سيتم مناقشة نحو 64 ورقة بحثية، بالإضافة لـ9 محاضرات عامة منها محاضرة روسية، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم نشر الأبحاث المتميزة فى مجلة المركز HBRC Journal (Egypt، ومجلة Construction materials (Russia" العالمية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن انطلاق فاعليات مؤتمر تكنولوجيا النانو 12 مارس المقبل بمشاركة 6 دول في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا