الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

غداً.. الجامعة الأمريكية تنظم مؤتمراً صحفيا وجولة بمكتبة الكتب النادرة

تنظم الجامعة الأمريكية جولة فى مكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة بالجامعة بفرع الجامعة بالقاهرة الجديدة، وذلك غداً الخميس، ويعقب الجولة مؤتمراً صحفياً يسلط الحدث الضوء على جهود مكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة بالجامعة فى الحفاظ على التراث الثقافى والتاريخى لمصر والعالم من خلال عمليات الرقمنة وصيانة الكتب التى تقوم بها المكتبة.

وقالت الجامعة، فى بيان لها، إن الجولة ستنظم لمشاهدة خطوات الجامعة التى تتبعها للحفاظ على الكتب والمخطوطات والصور القديمة ومعرفة كيف يتم رقمنة الوثائق للحفاظ عليها للأبد، وتشمل الجولة أيضاً زيارة بعض مجموعات الكتب الخاصة الموجودة بالمكتبة، ومنها مجموعة بطرس بطرس غالي، الأمين العام السابق للأمم المتحدة الذى رحل الأسبوع الماضي، ومجموعة الكاتب الراحل أنيس منصور والمعمارى حسن فتحى وغيرها من المجموعات القيمة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن غداً.. الجامعة الأمريكية تنظم مؤتمراً صحفيا وجولة بمكتبة الكتب النادرة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى