الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

"الأوقاف": خطبة الجمعة عن العمل والسعى والتوكل على الله ومكارم الأخلاق

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

قالت وزارة الأوقاف، إن من يدعى التوكل على الله دون السعى فليس من التوكل فى شىء، وإنما هو اتكال أو تواكل نهى عنه الرسول ونهى عن أسبابه، مطالبة بالتوكل على الله مع العمل، مؤكدة أن حسن التوكل مرتبط ارتباطا وثيقا بحياة المؤمن، لا يتحقق جلب النفع أو دفع الضرر دون حسن التوكل.

وأكدت الوزارة، فى خطبة استرشادية للجمعة المقبلة بعنوان: صفات المؤمنين فى الكريم، بالبذل والإنفاق فى سبيل الله، لكون المؤمن ينفق دائما فى سبيل الله ويخرج الزكاة ولا يمنعها عن مستحقيها، كما طالبت بالاتصاف بصفات المؤمنين الكريمة، من الصدق والأمانة، والوفاء بالعهد، والكرم والحياء، والاستقامة، والرحمة، والسماحة، والتواضع، والعدل، والإحسان، والإيثار، وسائر مكارم الأخلاق.

ويؤدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالمسجد الكبير هناك، وينقلها التليفزيون المصرى عبر أثيره على الهواء مباشرة على رأس قافلة دعوية، تنطلق الجمعة المقبلة، إلى محافظة الإسماعيلية، والتى تضم عددًا من شباب علماء الأوقاف إلى محافظة الإسماعيلية.

ويلتقى وزير الأوقاف، قيادات الأوقاف بالإسماعيلية والسويس وبورسعيد، وذلك للتأكيد على تفعيل دور القوافل الدينية بالمساجد، وكذلك الأمسيات الدينية أسبوعيًّا، والمتابعة المستمرة لسير العمل بالمساجد من أجل النهوض بالدعوة، وبذل مزيد من الجهد فى نشر الفكر الإسلامى الصحيح فى ضوء سماحة ، مع الاستماع إلى ما يطرحه هؤلاء القيادات من أفكار للنهوض بالشأن الدعوى.

يكرم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يوم الجمعة المقبل، 10 من الإداريين المتميزين بمديرية أوقاف الإسماعيلية، مع إهداء شهادة تقدير وصرف مكافأة تميز قدرها 500 جنيه لكل منهم، نظرًا لجهودهم وإخلاصهم فى خدمة الدعوة الإسلامية، وتشجيعًا لهم على مزيد من التميز والإتقان، والتفانى فى خدمة الوطن.

وتحرك وزارة الأوقاف، 27 قافلة دعوية، بالقاهرة والمحافظات، فى العاشرة من صباح الجمعة المقبلة، وذلك لأداء خطبة الجمعة والإجابة على أسئلة المواطنين عقب الصلاة، ويقود القوافل فى كل مديرية وكيل الوزارة الإقليمى، ويصحبه وكيل المديرية ومدير الدعوة، ومديرو الإدارات.

وتوجه الوزارة، قافلة دعوية إلى قرى برج العرب بالإسكندرية، برئاسة وكيل الوزارة، للوصول إلى المناطق البعيدة عن قلب الإسكندرية، حيث يتجمع الدعاة فى العاشرة صباحاً بمسجد سيدى أحمد المتيم، ومنه إلى المسجد العتيق، حيث يتوزعون بمناطق العمل، بحضور 17 قيادة أبرزهم وكيل الوزارة، ووكيل المديرية، ومدير الدعوة، ومديرو 10 إدارات.

وزارة الأوقاف (1)

وزارة الأوقاف (2)

وزارة الأوقاف (3)

وزارة الأوقاف (4)

وزارة الأوقاف (5)

وزارة الأوقاف (6)

وزارة الأوقاف (7)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الأوقاف": خطبة الجمعة عن العمل والسعى والتوكل على الله ومكارم الأخلاق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا