الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

عضو بـ"الأطباء": فريق "دار الشفاء" أنقذ أمًا وجنينها بعد توقف قلبيهما

قال الدكتور هانى مهنى عضو مجلس نقابة الأطباء، ومقرر لجنة الإعلام، إن أطباء مستشفى دار الشفاء اليوم، تمكنوا من إنقاذ أم وجنينها بعد أن توقف قلبيهما.

وأضاف مهنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المستشفى استقبل اليوم فى العاشرة صباحا إحدى السيدات وتبلغ من العمر 30 عاما، وهى حامل فى شهرها التاسع، وقد توقفت عضلة قلبها، وسرعان ما بدأ أطباء الطوارئ بالمستشفى عمل إجراء إنعاش قلبى رئوى وتم استدعاء فريق من أطباء الأطفال والنساء والتوليد والرعاية المركزة على الفور .

وأشار إلى أن أطباء قسم النساء قرروا إجراء عملية قيصرية فورية فى الاستقبال فى محاولة لإنقاذ الجنين، وذلك فى نفس الوقت الذى يمارس فيه أطباء الرعاية الإنعاش القلبى الرئوى فى محاول لإنقاذ الأم .

وتابع:" وفور ولادة الطفل اكتشف أطباء الأطفال توقف عضلة قلبه، ليقوموا بعمل الإنعاش القلبى الرئوى فورا ليعود قلب الطفل للنبض مرة أخرى فى نفس التوقيت الذى نجح فيه الأطباء فى إعادة قلب الأم للعمل، وترقد الأم حاليا فى الرعاية المركزة فى حين يتواجد الطفل فى الحضانة".

وتوجهت نقابة أطباء بالشكر إلى أطباء مستشفى دار الشفاء وهم :"أطباء الطوارئ الدكتور محمد على الخولى و الدكتور حسن نصار والدكتور أشرف طويلة والدكتور صالح عمار"، و"أطباء الرعاية الدكتورة دينا فتحى و الدكتور هاشم عبد الحميد و الدكتور حسام زناتة، و"أطباء النساء الدكتور أحمد عصام و الدكتور أمير حسن عمر والدكتور عبد العزيز مالك"، و"أطباء الأطفال الدكتورة نجلاء حسن و الدكتورة هند عادل بسطاوى"، على مابذلوة من جهد مخلص لإنقاذ حياة المرضى مقدمين أفضل مثال على كفاءة الطبيب المصرى ومهارته.

ووجهت نقابة أطباء الشكر لكل طاقم التمريض بالمستشفى والخدمات المعاونة والإداريين الذين كانوا على أعلى قدر كبير من المسئولية وقدموا كل العون للأطباء لأداء رسالتهم المقدسة .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عضو بـ"الأطباء": فريق "دار الشفاء" أنقذ أمًا وجنينها بعد توقف قلبيهما في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا