الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

محمد اليمانى:أطمح فى تشكيل اتحاد مهندسين أفارقة حال فوزى بانتخابات النقابة

قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث الرسمى بوزارة الكهرباء، ومرشح شعبة كهرباء فوق السن على قائمة تصحيح مسار نقابة المهندسين، بانتخابات التجديد النصفى للنقابة، إنه يطمح في تشكيل اتحاد المهندسين الأفارقة على نهج اتحاد المهندسين العرب، ويكون لمصر دور الريادة فيه بالتعاون مع الاتحاد الأفريقى، مشيرًا إلى أنه تقدم بالمقترح إلى مجلس النقابة الحالى وبدأت إجراء اجتماعات ببعض دول حوض النيل، إلا أنه سيعمل على تشكيل اتحاد كامل.

وأضاف اليمانى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "عملى فى المنظمة الأفريقية الكهروتقنية ساعدنى فى زيارة دول أفريقية عديدة، وتشكيل اتحاد يأتى انطلاقًا من سعى فى دعم دورها فى الدول الأفريقية، ويعد عقد المنتدى الأفريقى الثانى للشبكات الذكية للكهرباء، بحضور وزراء أفارقة، 5 مارس المقبل، إحدى الخطوات الجادة للدولة حيال ذلك.

وأكد مرشح شعبة كهرباء، أن المجلس الحالى لنقابة المهندسين اجتهد، إلا أنه لا أحد يمكنه الوصول لدرجة الكمال، وأن جميع المرشحين يتطلعون إلى ما هو أفضل، فى زيادة للمعاشات وخدمات طبية أفضل، وشقق بأسعار مناسبة، بجانب أن تمارس النقابة دورها كبيت للخبرة بشكل حقيقى للدولة، وتشاركها فى كل الفعاليات بشكل أكبر، خاصة أن أغلب وزراء فى التاريخ يتم اختيارهم من نقابة المهندسين.

وأشار إلى أهمية تضافر جهود كل المهندسين، والعمل على تقليل السلبيات وزيادة المزايا لخدمة الجميع فى تلك المرحلة، مضيفًا: "فى حال عدم فوزى سأساعد الفائزين بالانتخابات على أكمل وجه، خاصة أننى قررت الترشح لثقة العديد من المهندسين بى وطلبهم لى بالترشح".

ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين، يوم الجمعة المقبل، لاختيار أعضاء مجلس شعب النقابة العامة، وأعضاء مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن محمد اليمانى:أطمح فى تشكيل اتحاد مهندسين أفارقة حال فوزى بانتخابات النقابة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا