الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

شيخ الأزهر يشهد اليوم احتفالات جامعة دار السلام بمرور 90 عاماً على إنشائها

يشهد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، تدشين مبنى الدارسات العليا بجامعة دار السلام بإندونيسيا، وذلك فى إطار احتفالات الجامعة بمرور 90 عاماً على إنشائها.

وتقع جامعة دار السلام الإسلامية فى قرية صغيرة تابعة لمنطقة فونوروكو، محافظة جاوى الشرقية، وهى جامعة فريدة تتميز عن غيرها باستخدامها اللغة العربية والإنجليزية للتدريس والتخاطب بين الطلبة والمدرسين، كما أنها مجهزة بأجهزة حديثة للتدريس والبحث العلمى، الأمر الذى يلفت أنظار المثقفين والطلبة من جميع أنحاء إندونيسيا وخارجها.

وتم افتتاحها فى1 رجب عام 1383 هـ، الموافق 17 نوفمبر عام 1963، وكانت الجامعة فى بداية افتتاحها معروفة باسم جامعة دار السلام للتربية الإسلامية (IPD)، وتضم هذه الجامعة كليتين؛ كلية التربية وكلية أصول الدين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شيخ الأزهر يشهد اليوم احتفالات جامعة دار السلام بمرور 90 عاماً على إنشائها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى