الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

رؤساء البرلمانات العربية يستأنفون اجتماعهم بعد لقاء السيسى

يستأنف المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية المنعقد بالجامعة العربية أعماله اليوم الخميس وفق جدول أعماله، وذلك فى مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ويعقد الآن رؤساء المجالس والبرلمانات العربية جلسة مغلقة، يليها جلسة ختامية علنية لتلاوة البيان الختامى، يعقبها مؤتمرا صحفيا مشتركا يضم الجامعة العربية والبرلمان العربى والاتحاد البرلمانى العربى.

جديرا بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية العربية والرئيس الحالى للقمة العربية، استقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية صباح اليوم الخميس بقصر الاتحادية.

ويعقد المؤتمر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس الحالى للقمة العربية، وبمشاركة (17) رئيس للمجالس والبرلمانات العربية، وأكثر من (50) عضو من أعضاء المجالس العربية والبرلمان العربى.

ويأتى المؤتمر بمبادرة من البرلمان العربى بالتنسيق مع كل من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والاتحاد البرلمانى العربى، تحت شعار "رؤية برلمانية لمواجهة التحديات الراهنة للأمة العربية".

ويناقش المؤتمر على مدار يومين، "التحديات الراهنة التى تواجه الأمة العربية"، وتهدف إلى الوقوف على الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على وحدة الصف العربى، والخروج برؤى برلمانية تعكس تضافر الجهود الرسمية والشعبية، ويؤسس لدعم العمل العربى المشترك على جميع المستويات السياسية والتشريعية والأمنية والقضائية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رؤساء البرلمانات العربية يستأنفون اجتماعهم بعد لقاء السيسى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا