الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزيرة الهجرة تساعد مصرى فى الحصول على حكما ببراءته بعد اتهامه بقتل سعودى

استطاعت وزارة الدولة للهجرة، وشئون المصريين فى الخارج، أن تحصل علي حكماً ببراءة المواطن المصرى أسامة مصطفى خليل جيلانى من أبناء محافظة سوهاج (المتهم بقتل مواطن سعودى) ، وكانت التهمة الموجهة له "القتل العمد" لتجاوزه حد الدفاع الشرعى إلي الاعتداء عمداً وعدواناً .

وذكر بيان للوزارة أن محكمة خميس مشيط، برئاسة الشيخ القاضي، بندر النعمي، أصدرت حكمها برد الدعوي في المطالبة بالقصاص ورفض الحق الخاص ، وبراءة المتهم علي أساس أنه من قبيل دفع الصائل وتم رفع الحكم للاستئناف لمصادقة الحكم أو الاعتراض من قبل المدعين بالحق الخاص أو المدعي بالحق العام .

ومن جانبه أعرب المواطن أسامة مصطفي خليل جيلاني عن خالص شكره لوزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، لما بذلته من جهود في القضية حتي استطاع أن ينال حكماً ببراءته.

وكان أسامة خليل قد وجه استغاثة الي وزارة الهجرة شرح خلالها تفاصيل قضيته، وبدورها تواصلت وزيرة الهجرة مع الاتحاد العام للمصريين بالخارج لمعرفة أبعاد القضية وما يمكن تقديمه لهذا الشاب حتي ينال براءته.

وفور صدور الحكم بالبراءة أجرت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم عبدالشيهد اتصالاً هاتفياً بالاتحاد العام للمصريين بالخارج لتوجيه الشكر لهم على مجهودهم فى القضية.

كما أعربت الوزيرة عن تقديرها للمستشار حجازي السيسي باللجنة القانونية بالاتحاد العام للمصريين بالخارج، على مجهوده الحسيس في الدفاع عن أسامة جيلانى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزيرة الهجرة تساعد مصرى فى الحصول على حكما ببراءته بعد اتهامه بقتل سعودى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى