الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

سفير برلين خلال زيارته الجامعة الألمانية: الشعب المصرى قريب إلى قلبى

قال سفير ألمانيا بالقاهرة جيورج يوليوس لوى إن لها تاريخ ثقافى عريق يمتزج مع الثقافة المصرية المعاصرة كما أن الشعب المصرى قريب إلى قلبه، فالثقافة المصرية متواصلة مع الثقافات الأخرى وهذا واضح فى التبادل الثقافى والعلمى الغزير بين وألمانيا على المستوى الأكاديمى والبحثى.

وزار السفير، فى بيان اليوم للجامعة الألمانية، مقر الجامعة باعتبارها مؤسسة تعليمية وتكنولوجية تعمل على توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين وألمانيا، وذلك بعد تقلده منصب سفير دولة ألمانيا الاتحادية بالقاهرة فى نوفمبر 2015.

وقال جيورج يوليوس لوى خلال حواره مع تليفزيون الجامعة الألمانية ، GUCTVوالذى يبث عبر الإنترنت، إن هذه الزيارة تعد الأولى له بعد تقلده منصبه الجديد حيث إن الجامعة نجحت من خلال خطة استراتيجية محكمة إلى توفير بيئة جامعية آمنة وصحية ومستقرة، تشجع على التعلم والإبداع والتميز لدى طلابها وأعضاء هيئة التدريس والعاملين فيها.

وأضاف لوى فى حواره مع تليفزيون الجامعة متطرقا للتعاون الاقتصادى بين البلدين حيث شاركت مع ألمانيا فى العديد من المشروعات وإبرام الاتفاقيات وبرز هذا جلياً خلال الزيارة التى قام بها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى برلين مؤخراً ورُسخ فيها استمرارية التعاون القائم فى جميع المجالات مع التأكيد على دعم التعليم الفنى التدريبى بين البلدين.

وأشاد لوى بالتبادل التكنولوجى ومستوى التعليم بالجامعة الألمانية بالقاهرة والذى يتجلى فى المجمع الصناعى الذى يضم أعرق الشركات الصناعية الألمانية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سفير برلين خلال زيارته الجامعة الألمانية: الشعب المصرى قريب إلى قلبى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا