الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

نشاط طلابى بالجامعة الكندية لمحاكاة البورصة المصرية

يستعد بعض الطلاب بتقديم نموذج محاكاة للبورصة المصرية بالجامعة الكندية، استكمالاً لما قدموه خلال النصف الأول من العام الدراسى الحالى، واستئناف الخطة التدريبية، بداية من السبت المقبل، والتى ستشمل محاضرات متخصصة ومتنوعة فى مجال الاقتصاد والبورصة.

وقال محمد عفيفى عضو العلاقات العامة بنموذج محاكاة البورصة المصرية لـ"اليوم السابع"، إن هذا الأمر يهدف إلى رفع المستوى الفكرى للطلاب واكتساب مهارات جديدة تفيدهم فى سوق العمل، حيث تقوم اللجان المنظمة للنموذج بتنظيم ثمان محاضرات على مدار العام الدراسى لطلاب اللجنة الأكاديمية، وأثناء المحاضرات يتعلم الطلاب كل ما يخص البورصة المصرية وتاريخها وكيفية المضاربة فيها والمصطلحات الخاصة بالبورصة، وشرح العمل البنكى والظروف المؤدية لصعود الأسهم وهبوطها.

وأضاف عفيفى، أنه تنتهى المحاضرات الأكاديمية بانتهاء العام الدراسى، وينتقل الطلاب للمرحلة الثانية، وهى التطبيق العملى ويستمر لأربعة أيام متتالية، ومن ثمَّ يحصل الطلاب المشاركون بالمؤتمر على شهادة معتمدة من البورصة المصرية ومن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة.

وأشار عفيفى، إلى أن هذا النموذج قائم منذ تسعة عشر عامًا فى جامعة على يد وزير الاستثمار السابق محمود محيى الدين، وتفرعت بعد ذلك إلى أربع جامعات (جامعة عين شمس، جامعة المستقبل، جامعة الأهرام الكندية، الجامعة الكندية الدولية)، بمشاركة طلاب الجامعة الفرنسية، وذلك من خلال نخبة من طلاب ذى معرفة بمجال البورصة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نشاط طلابى بالجامعة الكندية لمحاكاة البورصة المصرية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا