الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

رئيس الجامعة الماليزية الإسلامية ينفى تسييس جامعته أو مناهضتها للأزهر

قال الدكتور محمد بن خليفة التميمى المدير التنفيذى لجامعة المدينة العالمية بماليزيا، إن الجامعة مؤسسة تعليمية ماليزية، ومن طبيعة أى مؤسسة تعليمية عدم خوضها فى التحزبات، أو الموضوعات ذات الطبيعة السياسية كما هو القانون المعمول به في دولة ماليزيا.

وأضاف التميمى لـ"اليوم السابع" أن المبدأ الذى تسير عليه الجامعة يقوم على التوسط، والاعتدال، والتأكيد على ضرورة أن يكون العمل فى أى بلد من خلال المؤسسات الرسمية، أو المصرح لها بطرق رسمية، ومن هذا المبدأ فإن الجامعة ترى أن أى تحرك يخالف ذلك فهو غير مقبول، وهذا ما نشارك فيه الرأى مع مشيخة الأزهر الشريف التي صرحت فى أكثر من مناسبة بهذا الأمر.

وأشار التميمى إلى أن الجامعة الماليزية تعتز بالأزهر الشريف وبجامعة الأزهر، وتوقن بأن كل مؤسسة تعليمية فى العالم الإسلامى، والعربى، للأزهر الفضل فى مدها بالكوادر العلمية التى كان لها الدور الأكبر فى بناء تلك المؤسسات إدارياً وعلمياً.

وأوضح التميمى، أن الجامعة الماليزية ترى أنها امتداد لهذا الدور واستمرار له، وتعتز بالكوادر المنتسبة للأزهر من الإخوة الأشقاء من جمهورية العربية وتثمن جهودهم في خدمة الجامعة.

وشدد التميمى، على أن الجامعة الماليزية الإسلامية، تؤمن بأن العروبة والإسلام لها المقام الرفيع، وأمنها واستقرارها هو أمن واستقرار لكل العالم العربى والإسلامى، ولا يمكن لمن كان له ذرة عقل أن يقبل المساس بأمنها واستقرارها أو التدخل فى شئونها الداخلية.

يذكر أن جامعة المدينة العالمية الإسلامية الماليزية، تمنح الدرجات العلمية العليا وفوق الجامعية الماجستير والدكتوراة، للتعليم عن بعد فى ودول العالم عبر مكاتب ومقرات لها فى والعالم والدراسات الإسلامية، بالاستعانة بأساتذة وكوادر الأزهر فى غير اعتراف الأزهر بها حتى الآن، مع حصول الجامعة على موافقة المجلس الأعلى للجامعات بالعمل داخل ، حيث تعد الجامعة نسخة من الأزهر بكوادره وأساتذته تعمل فى وجوده داخل .


بالفيديو والصور.. جامعة موازية للأزهر تعطى قبلة الحياة للإخوان والسلفيين
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الجامعة الماليزية الإسلامية ينفى تسييس جامعته أو مناهضتها للأزهر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا