الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير الرى: نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة وصلت لـ79,11%

تلقى الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، تقريراً حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه سبتمبر 2017.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الرى، أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 79,11 % من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 70,28 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع.

وأضاف أنه تم نزح 195,2 مليون م3 حتى الآن باستخدام أنظمة وآبار التجفيف بالموقع، لافتا إلى أنه تم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع وبلغ إجمالى ما تم صبه 366,159 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة، وتم الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبرى العلوى على محاور 17-18-19-20 .

وتم صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبرى العلوى من محور رقم 1 وحتى محور رقم 7، فيما تم رفع كمرات الكوبرى العلوى سابقة الصب على فتحتى الهويس والبغلة 18 -19، وتم صب الخرسانة المسلحة للوحدات الأربع بمحطة الكهرباء وجار الصب فى المفيض الشرقى، حيث تم صب الفتحتين 7-8.

وأوضح وزير الرى أنه تم الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء فى بعض المناطق وأمام المفيضين الغربى والشرقى، والانتهاء من أعمال أمام محطة الكهرباء، وكذلك عمل اختبارات عزل للكابلات الكهربائية لبوابة المفيض (7) وتركيب وحدة الكهرباء ووحدة الهيدروليك لبوابة المفيض أيضا.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من الكمرات الثانوية للكوبرى العلوى أعلى المفيض الغربى، بالإضافة إلى رفع وتركيب كمرات الكوبرى العلوى سابقة الصب على محورى 18-19 أعلى ألأهوسة الملاحية، مشيرا إلى أنه جار صب الخرسانة المسلحة لأعمدة الدور الدورالأرضى بالمبنى الإدارى، وأيضا صب الخرسانة المسلحة للهويس، وأعمال الردم حول المنشآت وأعمال دق الستائر المعدنية خلف الفيض الغربى، وأعمال التكريك بجزيرة بنى مر وكذلك أعمال حماية الميول بها، وأرنكة الميول بالبر الأيمن ، كذلك جار تركيب توصيلات الكهرباء ومواسير الهيدروليك للهويس رقم (1) وحاجز السفن.

وفى السياق ذاته أكد المهندس حسين جلال، المهندس المقيم بالمشروع، أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم - الجيزة) بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الرى: نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة وصلت لـ79,11% في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا