الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

القوى العامله: مجموعة بن لادن استغنت عن 15 % من عاملى مشروع تطوير الحرم المكى

كلف وزير القوى العاملة جمال سرور، المستشار العمالى بمكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة، بالقنصلية المصرية بجدة ، بمتابعة صرف مستحقات المصريين العاملين بمجموعة التشغيل والصيانة بشركة بن لادن بالمملكة العربية السعودية عن شهر يناير 2016، وذلك بعد أن تقدم بعضهم بشكوى شفهية فى هذا الخصوص.

وقال بيان للوزارة إنه تلقى الوزير تقريرا عاجلا من مكتب التمثيل العمالى يؤكد أنه لا توجد مشاكل للعمالة المصرية بالمجموعة ، وإنما تنحصر الشكوى فى قطاع العمارة الذى يقوم بتنفيذ مشروع تطوير الحرم المكى ، بسبب حادثة سقوط الرافعة، وتوقف صرف المستحقات الحكومية للشركة بهذا القطاع لجميع العاملين دون تميز سواء سعودين أو غيرهم من الجنسيات الأخرى العاملة بالمملكة فى المشروع.

وقال: إنه تم صرف مرتبات جميع العاملين الذين لم يتجاوز راتبهم 4000 ريال سعودى حتى ديسمبر الماضى ، ولم يتم صرف مرتبات الذين تجاوز راتبهم هذا المبلغ منذ 3 أشهر بدون تميز للجنسيات .

وكشف أن المجموعة استغنت عن 15% من إجمالى العمالة فى هذا القطاع والبالغة 68 ألفا من جميع الجنسيات ، وذلك لانتهاء المشروعات التى تم استقدامهم من أجلها وفى ظل عدم وجود مشروعات جديدة ، مشيرا إلى أن الذين تم الاستغناء عنهم تم صرف جميع مستحقاتهم والعودة ، أو صرف مستحقاتهم مع نقل الخدمات على صاحب عمل آخر حسب رغبة العامل.

ويقوم مكتب التمثيل العمالى بالقنصلية المصرية بجدة بالمتابعة المستمرة مع المسئولين بقطاع العمالة وإنشاء المبانى بالشركة للوقوف على البدائل والحلول المقترحة ، والتواصل مع كل العاملين والمسئولين بصفة مستمرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن القوى العامله: مجموعة بن لادن استغنت عن 15 % من عاملى مشروع تطوير الحرم المكى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى