الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

بالصور.. "البيئة" ترفع3 أطنان من مخلفات الخيول بمزرعة الزهراء فى عين شمس

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

بدأت وزارة البيئة، اليوم الجمعة، حملة إزالة مخلفات الخيول بمزرعة الزهراء بحى عين شمس، والتى تراكمت به مخلفات المزرعة وأصبحت تشكل بؤرة تلوث، نظرا للاشتعال الذاتى المتكرر للمخلفات، حيث تحتوى على كميات كبيرة من القش، تؤرق سكان الحى المجاور لها وتسبب لهم مشاكل صحية نتيجة الأدخنة المنبعثة بشكل مستمر.

وأوضح المهندس يحيى عبد الله، مدير إدارة المخلفات الصلبة بجهاز شئون البيئة، فى تصريحات صحفية، أن الوزارة أزالت المخلفات بـ3 سيارات نقل ولودر، بالإضافة إلى لودر آخر و2 سيارة نقل من هيئة نظافة ، وبدأ العمل فى تمام الثامنة صباحا فى حضور عدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة عين شمس والذين أشادوا بسرعة استجابة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة لاستغاثة سكان المنطقة وإرسال معدات وفريق عمل على أعلى مستوى من الوزارة لمتابعة أعمال الإزالة لحظة بلحظة.

وأكد النائب ثروت بخيت، أن هذه المخلفات كانت تؤذى السكان منذ فترة، نظرا لاشتعالها المتكرر، بالإضافة إلى الروائح الكريهة التى تصدر منها، موجها الشكر إلى وزير البيئة لاستجابته السريعة لتلبية طلب سكان الحى بسرعة إزالة أكوام المخلفات، بالرغم من أنها ليست مسئولية وزارة البيئة، ولكنها نتيجة إهمال متراكم من وزارة الزراعة التى أدت بهذا المكان إلى أن يصبح خرابة، على حد قوله، بالرغم من أنه يجب أن يكون مزارا سياحيا وليس بؤرة للتلوث.

وأشاد النائب يسرى الأسيوطى بالخطوة التى قامت بها وزارة البيئة واستجابتها السريعة والفورية لحملة الإزالة، نظرا لآن آثار التلوث أدت إلى إصابة العديد من الأطفال بمشاكل فى التنفس، نظرا لاستنشاقهم الدخان لفترات طويلة، مطالباً وزارة الزراعة بالاهتمام بإزالة المخلفات، كما طالب رئيس الوزراء باعتبار هذا المكان ذا طبيعة خاصة ويتبع رئاسة الوزراء مباشرة ويتم وضعه فى الدليل السياحى لمصر.

جدير بالذكر أن محطة خيول الزهراء تقع داخل الكتلة السكنية لحى عين شمس حيث تحتوى على أكثر من 500 حصان ينتجون يوميا حوالى 3 أطنان من المخلفات المخلوطة بالقش .

إزالة مخلفات محطة الخيول (1)

إزالة مخلفات محطة الخيول (2)

إزالة مخلفات محطة الخيول (3)

إزالة مخلفات محطة الخيول (4)

إزالة مخلفات محطة الخيول (5)

إزالة مخلفات محطة الخيول (6)

إزالة مخلفات محطة الخيول (7)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. "البيئة" ترفع3 أطنان من مخلفات الخيول بمزرعة الزهراء فى عين شمس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا