الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير الطيران: طرح جزء من مشروع مدينة المطار "الايربورت سيتى" على المستثمرين

صرح الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، بأنه تم اليوم الجمعة طرح مزايدة علنية بين الشركات الاستثمارية المصرية والعربية والأجنبية، وذلك لإشغال واستغلال قطعة أرض بمساحة 187 ألف متر مربع بالمنطقة الاستثمارية المحيطة بمطار الدولى ضمن مشروع الإيربورت سيتى التى تتبناه وزارة الطيران المدنى لإنشاء مدينة المطار التى تضم خدمات لوجستية وشحن جوى وأنشطة ترفيهية وتعليمية ومنتجع سياحى ومراكز طبية وتجارية ومعارض متخصصة وغيرها.

وأضاف الوزير تأتى هذه الخطوة فى إطار توجهات الحكومة بتشجيع رأس المال المصرى والأجنبى على الاستثمار فى وتقديم كافة التسهيلات اللازمة له، وكذلك توفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة من انشاء هذا المشروع العملاق الذى يصل حجم استثماراته إلى 80 مليار جنيه.

وأكد كمال أن المشروع سيساهم فى تعزيز موقع ومكانة مطار الدولى كمطار محورى جاذب لحركة السياحة والترانزيت وسيعد من المطارات القليلة على مستوى العالم الذى يمتلك هذه المنطقة الاستثمارية، مشيرا إلى أن ستصبح الدولة رقم 19 عالميًا فى تنفيذ مشروعات المدن حول المطارات بعد نجاح تنفيذها فى مدن عالمية ودول مثل سنغافورة ودبى وماليزيا وأمريكا وانجلترا وجنوب أفريقيا وألمانيا والصين ودول اخرى.

ولفت الوزير إلى أنه تم تحدد موعد تقديم العروض الفنية والمالية وفتح العروض الفنية نهاية مارس القادم علما بأن مدة التعاقد للمشروعات المتقدمة 40 عامًا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الطيران: طرح جزء من مشروع مدينة المطار "الايربورت سيتى" على المستثمرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا