الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير البيئة: تسعى لزيادة معدلات النمو بما لا يضر بالبيئة

التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة اليوم " بينويت بلارل"، مدير إدارة البيئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولى والوفد المرافق له بمقر بيت بالفسطاط، لبحث سبل التعاون بين الجانبان فى مجالات الحفاظ على البيئة، وخاصة فى مواجهة التغيرات المناخية. كما ناقش الجانبان إمكانية دعم البنك الدولى لمصر فى مجال إعداد دراسات حول التقييم الاقتصادى لإدارة نوعية الهواء والمياه، واتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الصدد.

وأكد بلارل ، على دعم البنك لمصر من خلال رئاستها لمؤتمر وزراء البيئة الآفارقة، خاصة فيما يخص المبادرة الأفريقية للتكيف وإمكانية المضى فى إعداد المبادرة بالشكل المطلوب من خلال خبراء فى هذا المجال من قبل البنك الدولى.

وتناول الاجتماع دراسة إمكانية الدعم الذى من المقرر أن يقدمه البنك الدولى فى هذا الصدد . خاصة بعد مؤتمر الأطراف 21 الذى عقد بباريس، وفى ظل الالتزامات الطوعية التى قدمتها قبل المؤتمر والتى تتطلب وتستلزم مجموعة من المشروعات لخفض انبعاثات الكربون، وزيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة كأحد مصادر الطاقة وسعى الدولة نحو العمل بمبادئ التنمية المستدامة، خاصة فى ظل استراتيجية للتنمية المستدامة 2030.

من جانبه أكد فهمى خلال اجتماعه أن الأخذ فى الاعتبار بمثل هذه الأمور لمصر حاليا يعد من أهم متطلبات المرحلة الراهنة، فى ظل سعى نحو زيادة معدلات النمو وجذب مزيد من الاستثمارات، وتحقيق التقدم بما لايضر بالبيئة أى بالتوازى معا، وهو مايجعله تحديا تستطيع أن تتغلب عليه من خلال دعم شركائها فى التنمية وفى ظل الإدارة الرشيدة وتكاتف المجتمع .

وأشار ممثل البنك الدولى إلى أن السياسة الحالية للبنك الدولى فى الوقت الراهن تعمل على تقديم الدعم اللازم لمصر . كما أعلن عن زيادة قيمة تمويل المشروعات المقدمة لمصر .

وفى ختام اللقاء أكد فهمى على أنه سيسعى جاهدا على التنسيق مع الوزارات المعنية ومجلس الوزراء لبحث سبل تقديم مشروعات لخدمة المواطن المصرى خاصة وأن البيئة تعد عنصرا أساسيا فى كافة المجالات .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير البيئة: مصر تسعى لزيادة معدلات النمو بما لا يضر بالبيئة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا