الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

محولة بنزين 80 لـ95: مسئولو "البترول" يتهربون منى وتلقيت عروضا خارجية

قالت الدكتورة منال متولى، الباحثة بجامعة والتى أثارت ضجة كبيرة فى شهر سبتمبر الماضى بعد تمكنها من تحويل بنزين 80 إلى 90 و92 و95، باستخدام الميثانول، إن فكرتها لم تطبق حتى الآن على الرغم من ثبوت نجاحها، مضيفة: مسئولو وزارة البترول والهيئة العامة للبترول يتهربون منى حتى لا يوقعون بروتوكولا معى بأحقيتى بالفكرة، ويريدان التعرف على طريقة التطبيق دون حق ملكية، وكلما اتصلت بهم يقولون لى هنبقى نتصل بيكى".

وأضافت الدكتورة منال متولى لـ"اليوم السابع" أن المواصفات التى وصلت إليها فى الوقود الناتج عن التحويل تفوق ما ستصل إليه أوروبا فى 2025، لكنها لا تمتلك أى حيلة لتطبيقها، متابعة "أريد قرارا سياديا من الرئيس لتطبيقها لأنها ستجلب مليارات الجنيهات لمصر".

وأكدت منال متولى أنها تلقت عروضا خارجية كثيرة بعد عرضها فكرتها جاتلى عروض كثيرة، لكنها ما زالت تصمم تطبيقه فى ثم تقوم بتصدير البنزين المحول للدول الأخرى.


- باحثة تنجح فى تحويل بنزين 80 لـ95.. منال متولى: الابتكار يساهم فى الحفاظ على البيئة وتقليل الإصابة بالسرطان.. والاستغناء عن استيراد بنزين 95 وإنتاجه محليا.. وتطالب الجهات المعنية بتبنى المشروع
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن محولة بنزين 80 لـ95: مسئولو "البترول" يتهربون منى وتلقيت عروضا خارجية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا