الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير التموين يفتتح باكورة مشروع "جمعيتى" فى الإسكندرية

افتتح الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، باكورة مشروع "جمعيتى" بمنطقة حجر النواتية وبالعوايد فى الإسكندرية.

وقال وزير التموين، إنه تم قبول 14 ألف شاب من إجمالى 50 ألفاً تقدموا للمشروع على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن المشروع سيعمل على طرح سلع بأسعار مخفضة ما يجبر القطاع الخاص على تخفيض أسعار السلع.

وأضاف "حنفى" أنه تم طرح سلع مخفضة فى أفرع المجمعات الاستهلاكية المختلفة، وتم طرح اللحوم الطازجة بمبلغ 50 جنيها للكيلو، كما تم طرح سعر كليو الدواجن إلى 19 جنيها، مؤكدا أن الدولة تنافس وبقوة من خلال منظومة التموين لتوفير السلع الغذائية، خاصة من خلال تطبيق نظام فرق نقاط الخبز.

وحول أزمة نقص السلع الغذائية، أكد الوزير أنه تم مواجهة مشكلة نقص زيت التموين، وضخ 3 آلاف طن يوميا، بالإضافة إلى إبرام تعاقدات جديدة لمواجهة أزمة نقص الأرز.

من جانبه قال هشام فرغلى، الشاب الذى حصل على موافقة لمشروع جمعيتى بمنطقة حجر النواتية بالإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه علم بالمشروع من خلال تصريحات وزير التموين فى وسائل الإعلام، وتقدم للحصول على القرض بمبلغ 75 ألف جنيه، مؤكدا سهولة الإجراءات بفضل نظام الشباك الواحد.

وأشار "فرغلى" إلى أن جمعيتى تقوم أيضا بصرف السلع التموينية، بالإضافة إلى صرف فرق نقاط الخبز، مؤكدا توافر السلع التى يحصل عليها من شركة المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية.

وتضمنت جولة الوزير افتتاح المجمع الاستهلاكى بمنطقة جناكليس بعد التطوير، وتفقد شركة للألبان بالرأس السوداء.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير التموين يفتتح باكورة مشروع "جمعيتى" فى الإسكندرية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا