الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

هيئة المساحة تنتهى اليوم من حصر تعويضات المرحلة الأولى من محور روض الفرج

أكد المهندس مدحت كمال رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، أن الهيئة ستنتهى، اليوم السبت، من أعمال حصر أصحاب تعويضات محور روض الفرج - الاسكندرية الصحراوى حتى الدائرى الاقليمى فى الوراق ،وتسليم الكشوف للقوات المسلحة ثم تبدأ بعد ذلك، المرحلة الثانية من الحصر فى جزيرة الوراق.

ويربط محور روض الفرج ميدان الخلفاوى والجيزة و6 أكتوبر والطريق الدائرى الإقليمى، بمحافظات الجمهورية، لتسهيل عبور الناقلات والمواطنين، وخلق مناطق تنمية واستثمار، وتقليل زمن الرحلات بين شمال وغرب الجمهورية والعكس.

وتبدأ المرحله الأولى من الكيلو 39 بطريق – الإسكندرية الصحراوى، حتى الطريق الدائرى بطول 39 كيلومترا، أما المرحلة الثانية من الكيلو 39 بطريق – الإسكندرية أيضا، حتى الطريق الإقليمى بطول 30 كيلومترا، أما المرحلة الثالثة فستكون من تقاطع المحور مع الطريق الدائرى حتى ميدان الخلفاوى بطول 6 كيلومترات.

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة تقوم بتمويل وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة محور روض الفرج الجديد، بتكلفة استثمارية 5 مليارات جنيه للمرحلة الأولى من الكيلو 39 من طريق – الإسكندرية الصحراوى، حتى تقاطعه مع الطريق الدائرى بطول 39 كيلومترا عند محطة بشتيل، ويشمل اتجاهين (5 حارات مرورية لكل اتجاه) لتخصيص حارتين للأتوبيس المفصلى، وخط سكة حديد للترام السريع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هيئة المساحة تنتهى اليوم من حصر تعويضات المرحلة الأولى من محور روض الفرج في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا