الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير التعليم: لن نتخلى عن مجانية التعليم.. ونحتاج 150ألف فصل لتقليل الكثافة

عرض الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فيديو لطلاب مدرسة طه حسين بالجيزة، تحدث فيه التلاميذ عن مشكلة الكثافة داخل الفصول، ونسب استيعاب الطلاب داخل الفصول، معلقا: هذه صورة الفصول داخل بعض المدارس.

وقال الدكتور الهلالى، إنه تبين من البحث أن مشكلات التعليم فى ، تمثلت فى الكثافات، حيث وصلت إلى 120 طالبا فى الفصل وجود فترتين، وأيضا كثير من المناطق محرومة، موضحا أن هذه المشكلات نواجهها ونعمل على إنهائها لكلى نصل بالتعليم إلى المعايير العالمية.

وأوضح أن الحكومة قامت بحزمة من الإجراءات على رأسها مضاعفة ميزاينة هيئة الأبنية المخصصة لبناء المدارس، إضافة إلى 4 آلاف فصل فراغ، مشيرا إلى أنه جارى تأهيلها لاستخدامها.

وأضاف الوزير خلال مبادرة الاستثمار فى التعليم بعنوان شارك من أجل مستقبل أبنائنا، بحضور اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة والمندوه الحسينى رجل الأعمال، وعدد من رجال الأعمال، أن الوزارة مازالت حصر الفراغات والفوائض الموجودة لدى المدارس الرسمية، مشيرا إلى أن مبادرة الاستثمار فى التعليم تؤسس مرحلة جديدة تحقق أهداف التعليم، لافتا إلى أنه لابد من تضافر جميع الجهود لبناء 150 ألف فصل خلال 3 سنوات، مضيفا أن الحكومة لن تتخلى عن مجانية التعليم ووزارة التربية والتعليم ستكون المسئولة عن بناء المدارس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير التعليم: لن نتخلى عن مجانية التعليم.. ونحتاج 150ألف فصل لتقليل الكثافة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا