الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

سفارة بفرنسا تنظم حفلًا خيريًا لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان

نظمت السفارة المصرية بباريس حفلا خيريا لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بدعوة من أمنية بدوى حرم سفير بفرنسا.

واشتمل الحفل-الذى أقيم بمقر دار سكن السفير على مدار يومين- على بازار تضمن عدة أجنحة للمشغولات اليدوية والتراثية وللتحف والحلى والمجوهرات ومستحضرات التجميل الطبيعية، والصناعات اليدوية والمطرزات والمفروشات والاكسسوارات.

وحضر عدد كبير من السفراء المعتمدين لدى فرنسا وزوجاتهم وكذلك عدد من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة الذين أبدوا ايضا إعجابهم بعروض التنورة وفنون التحطيب التى تخللت الحفل الخيرى وقدمتها فرقة للفنون الشعبية.

كما استمتع الحاضرون من الفرنسيين العاشقين لمصر وابناء الجالية المصرية، بالمأكولات والحلويات المصرية المتنوعة داخل الخيمة الريفية التى أقيمت بجانب البازار الخيرى.

من جانبه، أثنى السفير إيهاب بدوى سفير بفرنسا على جودة المنتجات الحرفية المصرية موجها الشكر للصناع والحرفيين المشاركين بمنتجاتهم فى البازار الخيرى على تبرعاتهم من عائد بيع معروضات شركاتهم لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان والتى تقع بمدينة الأقصر بصعيد .

و عبر بدوى عن امله فى تكثيف اعمال الخير والتبرعات لتمكين المستشفى من الاضطلاع بدوره فى التخفيف من معاناة مرضى السرطان لا سيما بالنسبة للفئات غير القادرة على تحمل تكاليف العلاج، فضلا عن عناء السفر لتلقى هذا العلاج فى مستشفيات الدلتا.

وأشار السفير المصرى إلى أن السفارة ستقوم- خلال الأسابيع القليلة القادمة- ومن خلال مكتبها الطبى- بالتواصل مع وزارة الصحة الفرنسية ومستشفيات فرنسية متخصصة للعمل على توقيع بروتوكول تعاون لصالح المستشفى، فى إطار جهود توفير الدعم اللازم لهذا الأخير للاضطلاع برسالته الانسانية السامية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سفارة مصر بفرنسا تنظم حفلًا خيريًا لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا