الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

الهلالى الشربينى: مبادرة الاستثمار بالتعليم توفر أراضى لبناء مدارس جديدة

قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مبادرة الاستثمار فى التعليم يشارك فيها عدد من الوزارات على رأسها وزارة التنمية المحلية والتخطيط والاستثمار والمالية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال كلمته بالمبادرة، أن الوزارة توفر الأراضى الصالحة للبناء وتوفير التصميمات الهندسية التى تناسب كل مساحة ارض واستخراج التراخيص الخاصة بالبناء وتشغيل المدارس فى فترة زمنية من شهرين إلى 3 شهور من تاريخ العقد، مع قيام هيئة الأبنية التعليمية بالبناء لصالح المستثمر.

وأشار الوزير أن المستثمر عليه الالتزام ببناء الأراضى ف الفترة المتفق عليها دون تأخير والالتزام باللائحة المالية المقرر عند التعاقد والتى تتضمن زيادة المصروفات المدرسية إلا بالرجوع للوزارة فى إطار العقد والالتزام بتطبيق أفضل معايير الجودة التعليمية فى المدارس.

وأوضح وزى رالتربية والتعليم، أن هناك أكثر من للمشروعات الدراسية، وضعتها هيئة الابنية التعليمية، موضحا أن الشراكة مع القطاع الخاص أصبح أحد الأنظمة المهمة فى جميع دول العالم، لافتا إلى أن هناك منافع متعدد يحصل عليها المستثمر على رأسها الاستثمار فى مجال مضمون والاستفادة من كافة المزايا الضريبية المتعلقة بالمستثمرين من قبل الدولة والاستفادة من توافر الايدى العاملة وأيضا الدعم الحكومى للاستثمار فى التعليم المتمثل فى تقديم الأراضى والتسهيلات الأخرى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الهلالى الشربينى: مبادرة الاستثمار بالتعليم توفر أراضى لبناء مدارس جديدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا