الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

سفير يستقبل قافلة الأزهر الإغاثية فى تشاد

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وصلت، صباح أمس، السبت، قافلة الأزهر الإغاثية إلى دولة تشاد، برئاسة الشيخ محمد العبد، مدير عام إدارة الحسابات الخاصة بالأزهر الشريف.

استقبل القافلة فى صالة كبار الزوار بمطار العاصمة التشادية انجامينا، السفير المصرى أدهم محمد نجيب، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فى تشاد حسين حسن أبو بكر، ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب بشمال إفريقيا، ورئيس بعثة الأزهر، وأعضاء البعثة هناك.

وبدأت القافلة أعمالها بحفل استقبال كبير أكد خلاله العبد أن القافلة تأتى فى إطار المساعدات، التى يقدمها الأزهر للمسلمين ليس فى تشاد فقط بل فى إفريقيا والعالم الإسلامى أجمع، مضيفًا أن القافلة تعمل على ثلاثة محاور أساسية، المحور الأول: "الكشف الطبى المجانى وتقديم العلاج وإجراء عمليات جراحية للمحتاجين دون مقابل"، والمحور الثانى: "الإغاثة ويتضمن شراء مواد غذائية وتوزيعها على الأماكن الفقيرة"، والمحور الثالث: "حفر 10 آبار مائية عذبة فى الأماكن الأكثر احتياجًا".

من جانبه، أكد السفير المصرى بتشاد أن الأزهر كان وسيظل الرائد فى عملية إغاثة وإعانة المحتاجين، ويد الناعمة فى مواجهة الأزمات بإفريقيا والعالم الإسلامى، مشيرا إلى عمق العلاقات بين وتشاد والتفاهم الكبير بين الجانبين، والذى سيكون له مردودا إيجابيا فى الفترة المقبلة.

حافل-لقافلة-الأزهر-الإغاثية-بتشاد-(1)

حافل-لقافلة-الأزهر-الإغاثية-بتشاد-(2)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سفير مصر يستقبل قافلة الأزهر الإغاثية فى تشاد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا