الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

شكرى يبحث مع وزيرة الدفاع الألمانية الأزمة فى ليبيا وسوريا ومواجهة داعش

التقى وزير الخارجية سامح شكرى فى مدينة ميونخ بوزيرة الدفاع الألمانية فون دانلاين حيث تناول معها الأوضاع فى ليبيا وأهمية تشكيل حكومة الوفاق الوطنى وسبل تعزيز التنسيق والتشاور المشترك حول الأوضاع الأمنية هناك ومواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل الليبية.

وذكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول بشكل مستفيض تطورات الأزمة السورية فى ضوء نتائج اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا على صعيدى وقف الأعمال العدائية وتوصيل المساعدات الإنسانية، كما تم تناول أهمية توحيد وتفعيل الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وبصفة خاصة تنظيم داعش الإرهابى.

أضاف المتحدث باسم الخارجية، أنه تم أيضا تناول تطوير العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين.

ومن ناحية آخرى، التقى وزير الخارجية مساء أمس مع وزير الخارجية الفرنسى الجديد جون مارك ايرو حيث تناول معه تطورات القضية الفلسطينية وأهمية العمل على دفع حل الدولتين بما يفضى إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وخطورة استمرار الوضع الراهن، كما ناقش الوزيران تطورات الازمتين السورية والليبية والجهود المصرية الفرنسية المشتركة بالتعاون مع المجتمع الدولى للتوصل إلى حلول سياسية للازمتين.

كما تناول شكرى مع نظيره الفرنسى تطورات العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والتحضيرات الجارية لزيارة الرئيس الفرنسى القادمة لمصر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شكرى يبحث مع وزيرة الدفاع الألمانية الأزمة فى ليبيا وسوريا ومواجهة داعش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى