الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

"الصحة": 137 حالة أصيبت بـ"الليشمانيا الجلدية" فى النصف الثانى من عام 2015

أكد مصدر مسئول بقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أنه تمت إصابة 137 حالة، بالليشمانيا الجلدية، الناتج عن لسعات الذبابة الرملية منذ شهر يونيو وحتى ديسمبر من العام الماضى.

وقال المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، يعمل للحفاظ على خلو من مرض الليشمانيا الحشوية وخفض نسب انتشار المرض.

وأضاف المصدر أن مرض "الليشمانيا" الجلدية الناتج عن لسعات الذبابة الرملية يتم بحقن 2: 3 سم من عقار "البانتو ستام" بالحقن الموضعى تحت الجلد حول حواف الندبة أو مكان التقرح، ويتكرر العلاج كل 3 أيام ولمدة من 3 إلى 4 أسابيع على أن تتم مناظرة القرحة للتأكد من الالتئام.

وتابع المصدر إنه يمكن الليشمانيا من خلال الكى باستخدام الأشعة تحت الحمراء والكى بالتبريد باستخدام عقار النيتروجين وغاز ثانى أكسيد الكربون.

وأضاف أن الليشمانيا الحشوية تتمثل فى ارتفاع شديد فى درجة الحرارة وشحوب الأغشية المخاطية بالفم والملتحمة وتضخم بالطحال وتضخم بالغدد الليمفاوية.

ولفت المصدر إلى أنه يتم تحديد كثافات ذبابات الرمل داخل وخارج المنازل وإخطار الطب البيطرى بالمحافظة للقضاء على الكلاب والفئران العوائل الخازنة لطفيل الليشمانيا الحشوية والليشمانيا الجلدية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الصحة": 137 حالة أصيبت بـ"الليشمانيا الجلدية" فى النصف الثانى من عام 2015 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا