الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

رئيس جامعة : مشروع إسكان هيئة التدريس متميز.. ولا نتاجر بأحلامهم

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة ، أن مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة مشروع ضخم ومتميز بكل المقايس، مشيرا إلى أن الجامعة تدير المشروع لمصلحة الحاجزين ولا تتاجر به، موضحا أن الجامعة تتسلم الأقساط من الحاجزين وتقوم بإعطائها للشركة المنفذة للمشروع.

وأضاف "نصار"، خلال كلمته بمؤتمر توقيع عقد تنفيذ أعمال مشروع المدينة السكنية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة بمدينة السادس من أكتوبر فى قاعة الدكتور أحمد لطفى اليوم الأحد، "ثمن الشقة أقل من ثمنها فى المشروع الاجتماعى"، موضحاً أن العقد المبرم بين الجامعة وشركة وادى النيل المنفذة للمشروع مدته 4 سنوات، وينتهى بناء جميع الوحدات فى تلك الفترة، مشيراً إلى أنه تم تخصيص أرض الجامعة بمدينة السادس من أكتوبر بتاريخ 18/11/ 2008 بمساحة 175 فدانا من أصل 575 فدانا مخصصة لجامعة الدولية.

وأشار رئيس جامعة إلى أن حجز الوحدات بدأ منذ مارس 2010، موضحاً أنه تم حجز جميع الوحدات، وأن الجامعة سددت حوالى 105 ملايين جنيه مصرى من ثمن الأرض لجهاز مدينة السادس من أكتوبر.

وأشار رئيس جامعة إلى أنه تم تشكيل لجنة من الدكتور وائل الدجوى والدكتور جمال عبد الناصر وتوجهوا لمقابلة المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان آنذاك، لافتا إلى أن جهود اللجنة المشكلة أوفت بالمطلوب وتم توقيع عمل العقد ودفع 105 ملايين جنيه و800 ألف بنسبة 20% من ثمن الأرض المخصصة، قائلا، "وقعنا العقد الابتدائى بتاريخ 28 يناير 2015، وأصبحت الأرض فى حيازة جامعة قانونية وفعلية، وبدأنا إنشاء سور حول الأرض على نفقة الجامعة بحوالى 8 ملايين جنيه ولم نكلف الحاجزين جنيها واحدا".

وأكد "نصار"، أنه تم اتخاذ الإجراءات الثانوية نحو استصدار القوانين والحجز والقرار الوزارى بتاريخ 1/ 3 / 2015، قائلا، "اتخذنا إجراءات الطرح، وكل من يقول إن الجامعة تأخرت هذه هى التفاصيل وبالتاريخ"، موضحاً أن من يحجز شقة له جزء من الأرض ملكية تامة وليس له حق الانتفاع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس جامعة القاهرة: مشروع إسكان هيئة التدريس متميز.. ولا نتاجر بأحلامهم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا