الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

نقابة العلميين تؤكد تضامنها مع "الاطباء" بالدفاع عن كرامة اعضائها

أكد مجلس نقابة العلميين، برئاسة الدكتور محمد فهمى طلبة نقيب العلميين أن العلاقة بين كافة أطراف المجتمع علاقة تكاملية تتبادل فيها هذه الاطراف الخدمات بما يحقق قضاء المنفعة لاصحاب المصالح ، مشيرا إلى أن الجميع عليه أن يقدم الخدمات المنوطة اليه بحكم وظيفته بصدر رحب للاخر وأن يحكم صوت ضميره فى التعامل مع الافراد دون استغلال النفوذ بما يقى المجتمع من الفوضى والعنف ويغلب المصلحة الوطنية .

وأشار المجلس ، فى بيانه الصادر اليوم، إلى ضرورة احتواء أزمة الأطباء الأخيرة مع وزارة الداخلية حتى لايتحول التناقض والجدل الذى أحدثته تلك الازمة الى صدام يزول معه العقل متحولة إلى صدع يصعب رأبه بين فئتين من أهم فئات المجتمع .

وأعلن المجلس تضامنه مع الرسالة التى تدافع عنها نقابة الاطباء بموقفها الحالى ، وهى مصلحة أعضائها والدفاع عن كرامتهم باعتبارهم الكيان المنتمى للدولة ، والذى تتولى النقابة مسئوليتهم بموجب انضمامهم اليها ، ولهذا فإن على الدولة التعامل مع مطالبهم بإهتمام وبرؤية مخالفة لما كان يتم التعامل به فى الماضى فى مثل تلك الحالات .

وذكر بيان نقابة العلميين أن على طرفى الازمة التى أحدثت حالة من الجدل السياسى فى المجتمع الالتزام بضبط النفس ، وإجراء تحقيق عادل وشفاف في قضية اعتداء أمناء شرطة قسم المطرية على طبيبين بمستشفى المطرية.

وطالب بوقف التجاوزات بحق المواطنين فى كافة المجالات، وإرساء دولة القانون والمؤسسات لأن بناء دولة القانون لا يكون بإلقاء اللوم على الضحية ولكن بمحاسبة المخطئين أيا كانت الجهة التي ينتمون اليها .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نقابة العلميين تؤكد تضامنها مع "الاطباء" بالدفاع عن كرامة اعضائها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى