الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

"وطنى " مقال جديد للبابا تواضروس فى العدد الأخير من مجلة الكرازة

يحمل غلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة الناطقة باسم الكنيسة أيقونة للبار سمعان الشيخ وهو يحمل السيد المسيح بمناسبة عيد دخول المسيح الهيكل.

جاء فى افتتاحية العدد الجديد للمجلة مقال للبابا تواضروس بعنوان "وطنى "، أشار فيه إلى ارتباط رقم (3) بحياتنا كمصريين، فمصر الوطن كلمة تتكون من ثلاثة حروف، كذلك العلم يحوى ثلاثة ألوان، ومصر الآثار ثلاثة أهرامات، ومصر التقويم، فالسنة المصرية القديمة مقسمة إلى ثلاثة فصول ترتبط بالزراعة، وهى الفيضان والبذار والحصاد، وأيضاً من جهة المعمار والثقافة واللغة والحياة.

أما عن المقالات كتب الأنبا باخوميوس عن الثمر الوفير الذى يمكن للكنيسة أن تناله عندما تهتم بخدمة أبنائها باختلاف نوعايتهم واستعدادتهم لقبول كلمة الله فقد تخدم فى مجتمع للموظفين، ومناطق ريفية زراعية، ومناطق عمالية صناعية، ومجتمع أقليات، والمدن الناشئة، ومجتمعات ذات أمية مرتفعة وكلها حقول تبشر بثمار وفيرة أن نظرت إليها نظرة الزارع الذى يطلب الثمر المتكاثر، وذلك تحت عنوان "حقول الخدمة وتسديد الاحتياجات".

واستكمل الأنبا بيشوى حديثه عن ألقاب السيد المسيح فى مقال بعنوان "رئيس السلام" بحسب ما جاء فى (إش9: 6-7).

وناقش الأنبا بنيامين "الاستعراضية فى الدين" ضارباً مثالاً عن التمثيل فى العبادة أى الشخص المرائى الذى يمثل الصوم والصلاة والصدقة دون واقعية ذلك فى عالم الحقيقة، وهذا ليس مسلك المؤمن الحقيقى الذى يعرف الله حق المعرفة.

وقدم الأنبا متاؤس مجموعة آيات من الأناجيل الأربعة بعنوان "طبيعة المسيح"، واستكمل الأنبا موسى تحت عنوان "الكنيسة تجمع المناهج الروحية المتعددة وطرق الحياة المختلفة" مقاله السابق عن الكنيسة الجامعة، والتى فى حضنها كل طرق الحياة فهى بالمسيح تؤدى إلى المسيح والملكوت.

وتحدث الأنبا كيرلس أسقف ميلانو متأملاً بين موقف الظالم الذى قد ينجح بخططه ولكن كل أكاذيبه تنكشف عندما يبرق عليها نور الحق، أما المظلوم فينصف من الله الذى لا يحده زمان ولا مكان وذلك بعنوان " الهنا قاض عينه لا تغفل ولا تنام".

كما تقرأ فى هذا العدد عن اللقاء الثالث عشر للجنة الدولية المشتركة للحوار اللاهوتى بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الارثوذكسية المشتركة بقلم الانبا بيشوى، بالإضافة إلى اجتماع لجنة العلاقات بين الكنيستين القبطية والروسية فى بقلم الانبا سرابيون، وأيضا عن الحلقة الدراسية الاولى للرهبان والراهبات والتى عقدتها سكرتارية المجمع المقدس فى الفترة من من 1 فبراير إلى 14 فبراير فى مركز لوجوس بالمقر البابوى بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون بحضور قداسة البابا تواضروس الثانى إعداد القس رافائيل ثروت.

يذكر أن مجلة الكرازة، مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يشرف على إصدارها نيافة الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا وأبو قرقاص.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "وطنى مصر" مقال جديد للبابا تواضروس فى العدد الأخير من مجلة الكرازة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا