الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

الأوقاف السودانية تعقد مؤتمرا عن التطرف الطائفى فى إفريقيا الشهر المقبل

أعلنت وزارة الإرشاد والأوقاف في السودان، ورابطة العالم الإسلامى، عن عقد مؤتمر "الإرهاب والتطرف الطائفى في إفريقيا"، بالعاصمة السودانية الخرطوم فى الشهر القادم.

قال بيان رسمى، إن المؤتمر سوف يشهد مشاركة عدد من الباحثين فى هذا الجانب، بالإضافة إلى تفعيل المخرجات المنتظرة لهذا المؤتمر، وأن تكون هناك خطوات عملية في تنفيذ توصيات المؤتمر من خلال التعاون مع المنظمات والجمعيات الإسلامية في القارة الإفريقية، وأن تكون هناك رؤية واضحة لمستقبل العمل في مواجهة التطرف في إفريقيا.

من جانبه ناقش الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى، مع عماد ميرغني وزير الإرشاد والأوقاف في جمهورية السودان، ترتيبات المؤتمر فى لقاء بمقر الأمانة العامة بمكة المكرمة.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف السودانية كانت وجهت دعوة رسمية، إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرى، للمشاركة فى المؤتمر وعبر عن ترحيبه فى بيان له منذ أيام.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأوقاف السودانية تعقد مؤتمرا عن التطرف الطائفى فى إفريقيا الشهر المقبل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى