الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

انطلاق مسابقة مختبر الشهرة بـالمركز القومى للبحوث السبت 20 فبراير

يستضيف المركزالقومي للبحوث مسابقة مختبرالشهرة التي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للموسم السابع وهوأكبرحدث علمي يُقام في المملكة المتحدة للبحث في عالم العلوم عن شباب يستطيع توصيل المعلومة العلمية بطريقة سهلة ومبسطة في عرض شيق لايتجاوزمدته الثلاث دقائق.

وقال المركز في بيان اليوم،إن مختبرالشهرة ®FameLabهو مسابقة بمبادرة من مهرجان شلتنهام للعلوم والمؤسسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والفنون (NESTA) في المملكة المتحدة. بدأت المسابقة الدولية لمختبرالشهرة ®Famelabفي المملكةالمتحدة في عام 2004 ،وشارك فيها 6000 مُرشح من 25 بلدًا من جميع أنحاءالعالم حتى الآن .

واضاف انه كل عام يُسافرالفائزالأول والثاني من مصرللمشاركة في المسابقة الدولية المقامة في المملكة المتحدة بـمهرجان شلتنهام للعلوم.

و الدكتوراشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث ان المركز حرص علي استضافة هذا الحدث كيينطلق من مقرالمركز، لكونه لبنه رئيسية و أساسية في البحثي العلمي القومي ولما له منقوةبشريةشابة علمية فعالة اضافة الي سابقة مشاركات مشرفة من شبابه في دوراته السابقة..

واشار الي ان العلوم هي لغة الأجيال القادمة والتواصل العلمي المعلوماتي هووسيلة الشباب للاكتشاف والتفاعل ورفع مستوى الوعى مما يمهد الطريق الى مستقبل عملي مزدهر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن انطلاق مسابقة مختبر الشهرة بـالمركز القومى للبحوث السبت 20 فبراير في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا