الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

غادة والى: غلق باب الترشيحات لمسابقة الأم المثالية الخميس المقبل

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، عن قرب انتهاء الفترة المحددة لتلقى طلبات الترشيحات الخاصة بمسابقة الأم المثالية، والتى من المقرر أن تنتهى يوم الخميس المقبل 18 فبراير الجارى.

وقد أهابت الوزارة بالراغبين فى المشاركة بقصص النجاح والتقدير لأمهاتهم، سرعة التقدم بالأوراق الخاصة بالمسابقة بمقر مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى محافظات الجمهورية. وقد خصصت الوزارة الخط الساخن 16439 للاستعلام عن شروط المسابقة والأوراق المطلوبة.

وأكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات لها اليوم، أن الهدف من تلك المسابقة التى تحتفى بها الوزارة كل عام تحت مسمى عيد الأم هو إعلاء المعانى السامية بالمجتمع من القيم الإنسانية والحفاظ على تماسك الأسرة ومعانى الوفاء والاحترام والتقدير لآبائنا وأمهاتنا لما قدموه من عطاء، كما يعكس هذا الاحتفاء النماذج الرائعة للأم المصرية المضحية من أجل أسرتها والنماذج الصالحة من الأبناء والبنات بما يمثلونه من قُدوة للأسرة والمجتمع.

ويتضمن التكريم فئات متنوعة تتسع لكل أفراد الأسرة من الأم المثالية، الأب المثالى، الابن البار، الأم المثالية من ذوى الاحتياجات الخاصة ونماذج من الأمهات المعيلات والأسرة البديلة.

وتتضمن شروط ومعايير التقدم للمسابقة ألا يقل عمر الأم عن 50 عاما و55 عاماً للأب وألا تقل مدة الزواج عن 20 عاما، الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل بالنسبة للأب. أما عن الأم البديلة، تتضمن معايير اشتراكها بالمسابقة أن تكفل أطفالاً محرومين من الرعاية الأسرية فى منزلها مع أطفالها الشرعيين، وأن يكون الأب البديل قد حصل على مؤهل جامعى، وكذا تحقيقهما للمساواة والعدالة بين الأبناء الطبيعيين والابن البديل فى التعليم والصحة والمعاملة.

وعن اختيار الابن البار يشترط الإلمام بالقراءة والكتابة، وألا يقل سنه عن 35 سنة، وتبرز قصة كفاحه تحقيق النجاح والتميز فى الحياة مع توفير بيئة ورعاية داعمة للوالدين، بالإضافة إلى قدرته على إيجاد مصادر متنوعة لزيادة دخل الأسرة ورعاية الوالدين رعاية خاصة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن غادة والى: غلق باب الترشيحات لمسابقة الأم المثالية الخميس المقبل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى