الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزيرة الهجرة تلتقى رجال أعمال مصريين بأمريكا للترويج لمشروعات عملاقة بمصر

التقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، برجال وسيدات أعمال وممثلى المجتمع المدنى المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية، وعرضت عليهم مجموعة من المشروعات العملاقة التى تقوم بها حالياً، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع تنمية محور قناة السويس، وذلك من أجل المساهمة بتلك المشروعات باستثماراتهم، وكذلك الترويج لتلك المشروعات داخل المجتمع الأمريكى.

كما التقت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، برموز دينية للمسلمين والأقباط، وكان على رأسهم الإمام الدكتور أحمد دويدار إمام المركز الإسلامى بوسط مانهاتن والأب موسيس بغدادى ممثل الكنيسة القبطية، واتسم الحوار بالصراحة والوضوح والشفافية، وأيضا بالجدية والاهتمام التام بالشأن المصرى العام على كافة الأصعدة.

وعرضت السفيرة نبيلة مكرم الإمكانات المتاحة بالوزارة لخدمة أبناء الجالية حديثى العهد بالتواجد على أرض الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل التسريع فى تفعيل اندماجهم مع المجتمع الأمريكى، وكذلك فكرة القوافل التى من المهم أن تتولاها إدارة الأزهر الشريف من حيث اختيار العناصر الشابة والمتميزة من رجالات الدين المرشحين للتواجد على الأراضى الأمريكية من خلال الاختيار الجيد المبنى على اختيار العناصر الشابة والمزودة بإمكانات اللغة والمعلوماتية حتى يكونوا خير من يساعد أبناء الجالية المصرية .

ومن جانبهم أشار رجال الدين إلى أن مهمتهم هى نشر الصورة الذهنية الحقيقية عن مبادئ الأديان والرسالات السماوية ومدى التسامح وسعة الأفق، الذى ميز حياة المصريين على مر العصور والأزمان.

وفى نهاية اللقاء أشادت السفيرة نبيلة بمكرم بحفاوة الاستقبال، وأبلغتهم بأنهم صورة بالخارج، حيث إن المجتمع الأمريكى يرى من خلالهم، كما أبلغها الحضور عن بالغ سعادتهم برجوع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعن دورها المتميز خلال الفترة الماضية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزيرة الهجرة تلتقى رجال أعمال مصريين بأمريكا للترويج لمشروعات عملاقة بمصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا