الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

أمين البحوث الإسلامية : بيان معالم الوسطية والسماحة الإسلامية من أولوياتنا

التقى اليوم أمين عام مجمع البحوث الإسلامية د.محي الدين عفيفي، وفداً من قرقيزيا وذلك لبحث أوجه الدعم التي يقدمها الأزهر للمسلمين هناك لأجل التعريف بصحيح الدين وبيان سماحة ويسر الشريعة الإسلامية بعيداً عن الغلو والتعصب والأفكار المتشددة التي تنتشر عبر المواقع الالكترونية ، فضلا عن الموروثات الثقافية البعيدة عن .

وقد أعرب الوفد عن عن حاجة المسلمين في قرقيزيا إلى دعم الأزهر الشريف، فى مجال المنح الدراسية في الكليات الشرعية للأزهر وأهمية زيادتها لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدراسة في الأزهر الشريف .

من جانبه أكد عفيفي، على اهتمام الأزهر بهذا الأمر من خلال توفير المنح الدراسية اللازمة وتيسير الإجراءات المطلوبة لذلك .
وأوضح الأمين العام أن الأزهر لديه استعداد لتدريب مجموعة كبيرة من الأئمة الذين يعملون في المساجد في قرقيزيا من خلال مناقشة وتدريس عدد من القضايا المهمة مثل : التعايش السلمي واحترام الآخر والمواطنة واحترام للتعددية الدينية والمذهبية والحوار وتصحيح المفاهيم المغلوطة وغير ذلك مما يساعد على فهم صحيح الدين.

ورحب الوفد بهذا الدعم ووعد بالتواصل مع مجمع البحوث الإسلامية لإنجاز الترتيبات التي يتطلبها هذا المشروع .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أمين البحوث الإسلامية : بيان معالم الوسطية والسماحة الإسلامية من أولوياتنا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا