الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

مدير المنظمة العربية للحوار يدعو لإطلاق شبكة إعلامية لدعم المرأة بالمهجر

طالبت الدكتور حنان يوسف أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس والرئيس التنفيذى للمنظمة العربية للحوار، بإطلاق شبكة إعلامية عربية لدعم حقوق المرأة العربية فى بلاد المهجر.

وأضافت خلال الندوة التى نظمتها منظمة العمل العربية بالعاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان "المرأة العاملة العربية والهجرة"، أن هجرة المرأة فى ظل هشاشة الإطار القانونى المنظم للهجرة داخل المنطقة العربية وانتشار الفقر والأمية بين النساء، تجعل المرأة معرضة للاستغلال وضياع الحقوق.

وقالت فى بيان اليوم، إن قضية الهجرة النسائية هى واحدة من أهم القضايا فى هذه المرحلة المحورية من مراحل التحولات السياسية التى تحياها المنطقة العربية، مضيفة أن هناك العديد من الأسباب والدوافع التى قد تدعو المرأة العربية للتنقل عبر الحدود والدول سعياً لحياة أفضل إلا أن الوضع بالنسبة للنساء المهاجرات قد يختلف، فالمرأة العاملة هى الأقل حظاً والأكثر عرضة للاستغلال وبصفة خاصة فى إطار الظروف السياسية والصراعات المسلحة التى تشهدها بعض الدول العربية مما يفتح الباب واسعاً امام الاتجار بهم.

وعقدت الندوة فى العاصمة اللبنانية، تحت رعاية وزير العمل اللبناني سجعان قزى والسيد فايز المطيرى مدير عام منظمة العمل العربية بحضور الوزير المفوض حمدى أحمد مدير إدارة الاجتماعية، ورانيا فاروق مدير وحدة المرأة بمنظمة العمل العربية، وحنان كايد مدير وحدة التعاونيات بالإضافة إلى عضوات لجنة شئون عمل المرأة بالمنظمة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مدير المنظمة العربية للحوار يدعو لإطلاق شبكة إعلامية لدعم المرأة بالمهجر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا