الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

نبيلة مكرم تستعرض ملامح مشروع قانون الهجرة مع الجالية المصرية بأمريكا

استعرضت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم مع الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية ملامح مشروع قانون إعادة تنظيم هجرة المصريين ورعايتهم، وأكدت لهم أن مشروع القانون يأتى برؤية جديدة تستهدف تعميق علاقة المصريين بالخارج بالوطن الأم.

وقالت الوزيرة إن أهم ملامح القانون تتلخص فى التأكيد على تمتع المصريين بالخارج بكل حقوقهم الدستورية، والتزام الدولة برعاية المصريين بالخارج وكفالة حقوقهم وحرياتهم، واتخاذ خطوات فاعلة لزيادة ارتباط المصريين بوطنهم ومد جسور التواصل مع المصريين بالخارج، وتمكينهم من أداء واجباتهم نحو الدولة والإسهام فى تنمية الوطن.

وأشارت حسب بيان، إلى أن مشروع القانون يتضمن وضع نظام تأمينى وإنشاء صندوق لرعاية المصريين بالخارج فى حالات الطوارئ لمواجهة الصعوبات التى يتعرضون لها، وتطوير منظومة إجراءات الهجرة والخدمات التى تقدمها الدولة، وتنظيم عمل شركات مساعدة راغبى الهجرة الدائمة، خاصة أن الولايات المتحدة من أبرز الدول التى يتم الهجرة إليها بصورة مستمرة، لذلك لابد من وضع مكاتب الهجرة فى إطار قانونى، لضمان حقوق المصريين.

واستمعت الوزيرة لبعض مقترحات الجالية بشأن القانون، والتى وعدت بدورها بدراسة تلك المقترحات ومدى فاعليتها لصياغتها فى القانون الجديد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نبيلة مكرم تستعرض ملامح مشروع قانون الهجرة مع الجالية المصرية بأمريكا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى