الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

اليوم.. توقيع اتفاقية تعاون بين الأزهر وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

يوقع الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، بمقر المشيخة، اتفاقية للتعاون المشترك، فى حضور الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ووزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور أشرف الشيحى.

وأكد الشيحى، فى تصريحاتٍ له، أن الوزارة تقدر دور مؤسسة الأزهر الشريف فى دعم التعليم والبحث العلمى فى ، سواء فى المعاهد الأزهرية أو فى جامعة الأزهر، وتقدر عاليا دور فضيلة الإمام الرائد فى تجديد الخطاب الدينى.

وأوضح الوزير أن عناصر هذا الاتفاق، من دعم للابتكار والتعليم الإبداعى للعلوم واحتضان المبتكرين، هى من المحاور الرئيسية لاستراتيجية الدولة فى العلوم والتكنولوجيا والأبتكار، وأن ما نشهده حاليا من أنشطة واتفاقيات موجه لتنفيذ أهداف هذه الاستراتيجية.

من جانبه، أشار رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر إلى أن الأكاديمية تنتهج سياسة ربط البحث العلمى باحتياجات المجتمع، ودعم المنظومة الكاملة للابتكار، ونشر العلوم والتكنولوجيا، والمشاركة مع باقى منظومة البحث العلمى فى فى تهيئة بيئة مشجعة للبحث العلمى.

وقال إن الاتفاقيات التى توقعها الأكاديمية هى اتفاقيات محددة الأهداف والمشروعات والتمويل ولها جدول زمنى، موضحا أن مجالات التعاون تتمثل فى دعم تنفيذ مبادرة جامعة الطفل، والتى أطلقتها الأكاديمية مؤخرا، فى جامعة الأزهر فى والدلتا وأسيوط وقنا، وذلك لاستهداف الطلاب ذوى الفئة العمرية من 9 إلى 16 سنة، وبنفس البرنامج المعد من قبل الأكاديمية فى هذا المجال.

وتشمل مجالات التعاون إنشاء معمل لتصنيع النماذج الأولية وحاضنة أعمال تكنولوجية بمقر كلية الهندسة جامعة الأزهر فرع قنا، لتوفير التوجيه والخدمات الاستشارية والدعم المادى والتقنى اللازمين للمشروعات التكنولوجية الريادية، لتنفيذ النماذج الصناعية للمشروعات، ومساعدتهم وتأهيلهم، بهدف تأسيس شركة ناجحة من خلال الحاضنة، والتى تغطى محافظات الصعيد (قنا - الأقصر - أسوان).

وأضاف صقر أن التعاون يشمل تنفيذ مشروع دورى المبتكرين لطلاب المعاهد الأزهرية، وجامعة لاستكشاف وتنمية الموهوبين والمبدعين من الطلاب، وتنمية روح المنافسة العلمية والأكاديمية، ما يعزز ويساهم فى إنجاح العملية التعليمية ونشر الابتكار بين كل التلاميذ والطلاب، فى مؤسسة الأزهر الشريف وفى وزراتى التعليم العالى والبحث العلمى والتربية والتعليم.

وتابع انه سيتم إنتاج أفلام كرتون خاصة عن دور العلماء المسلمين فى إثراء الحضارة البشرية باختراعتهم وفكرهم ومؤلفاتهم، وإصدار تطبيق إلكترونى للأطفال خاص بمجلة نور، التى تصدر عن الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، برعاية شيخ الأزهر، من خلال دعم تنفيذ وإنتاج أفلام كرتون ثنائى الأبعاد موجه للأطفال عن دور العلماء المسلمين فى إثراء الحضارة البشرية باختراعاتهم وفكرهم ومؤلفاتهم فى العلوم المختلفة من خلال الشخصية الكرتونية الرئيسية فى مجلة الأطفال نور.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اليوم.. توقيع اتفاقية تعاون بين الأزهر وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا