الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزارة الزراعة: برنامج تدريبى للمهندسين لمكافحة أمراض البطاطس بـ3 محافظات

قال الدكتور محمد عبد المجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، إن اللجنة بدأت فى تنفيذ برنامج تدريبى لأول مرة للمهندسين الزراعيين بمكافحة الآفات والإرشاد الزراعى، لمكافحة آفات البطاطس وتطبيق المكافحة المتكاملة للحشائش والأمراض البكتيرية، والفطرية، والفيروسية.

وأوضح عبد المجيد، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن ذلك يأتى بعد تعدد شكاوى مزارعى البطاطس بمحافظات القليوبية، والغربية، والبحيرة، من قلة الإنتاج فى المحصول، كما يقدم البرنامج استخدام التقنيات الجديدة المتبعة فى التطبيقات الآمنة لمبيدات الآفات على مختلف المحاصيل الزراعية.

وأكد عبد المجيد، أن البرنامج التدريبى يهدف لزيادة إنتاجية محصول البطاطس، وتطبيق التقنيات الحديثة فى مكافحة آفات وأمراض البطاطس البكتيرية، والفطرية والحشرية، واستخدام آلات الرش المحمولة، وكيفية التطبيق الأمن بالجرعات المناسبة التى تؤدى الى القضاء على الآفة بشكل صحيح دون إفراط فى الجرعات المستخدمة حتى لا تؤثر على تدهور التربة والمحصول، وتؤثر على الصحة العامة.

وأشار إلى أن مهمة لجنة مبيدات الآفات الزراعة، العمل على زيادة الوعى وتثقيف المزارعين فى تطبيق الاستخدام الآمن على المبيدات .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزارة الزراعة: برنامج تدريبى للمهندسين لمكافحة أمراض البطاطس بـ3 محافظات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى