الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

الزراعة: إندونيسيا وافقت على اعتماد معاملنا لتسهيل وصول الصادرات المصرية

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الجانب الإندونيسي، وافق على إدراج المعامل التابعة للوزارة كجهة معتمدة بشأن سلامة الغذاء لديها، لتسهيل نفاذ الصادرات والموالح والمنتجات الزراعية المصرية إلى السوق الإندونيسى.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه تم التنسيق بين الإدارة المركزية للحجر الزراعى ومكتب التمثيل التجارى المصرى بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، والمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، لتوفير كافة متطلبات الجانب الإندونيسي بشأن السماح لصادرات الزراعية من الموالح والعنب والبلح بالنفاذ إلى أسواقها.

وأكد الدكتور سعد موسى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى ، أنه تم إصدار منشور يتضمن كافة التعليمات الفنية اللازمة للمصدرين المصريين قبل عملية الشحن، للتأكيد على ضرورة الإبلاغ الإليكتروني للجانب اإندونيسى قبل عملية الشحن لكل شحنة وكذلك الحصول على شهادة تحليل صادرة من المعمل المركزى للمتبقيات قبل التصدير.

وأضاف رئيس الحجر الزراعي، أنه بذلك تكون قد تغلبت على العقبة التى كان يمثلها التشريع الإندونيسى أمام تصدير المنتجات الزراعية المصرية إلى الأسواق الإندونيسية.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في فتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية، لكى يكون هناك فرصة أكبر أمام المصدرين المصريين للتواجد وعدم الاعتماد على دول بعينها فى تصدير المنتج المصرى والمنافسة وسياسة وجود السوق البديل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الزراعة: إندونيسيا وافقت على اعتماد معاملنا لتسهيل وصول الصادرات المصرية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا