الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

بالصور.. وزير الأوقاف الأسبق: الجماعات الإرهابية أساءت للإسلام حول العالم

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

قال الدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء، إنه لم يحدث فى تاريخ المسلمين أن تصبح سمعتهم سيئة مثلما يحدث الآن، نتيجة الجماعات الإرهابية التى أساءت للإسلام نتيجة لأفعالها البعيدة كل البعد عن منهج الصحيح.

وأضاف خلال محاضرته صباح اليوم، بعنوان: "الاستشراق والخلفية الفكرية للصراع الحضارى"، ضمن فعاليات الدورة التدريبية الثانية لشباب العلماء والباحثين والوعاظ بالأزهر الشريف حول تجديد الفكر والخطاب الدينى موضوعات وآليات التجديد، أنه لم يحدث أن انتشر دين بتلك السرعة التى انتشر بها ، لافتا إلى أن قوافل الصوفية كان لها دور كبير فى ذلك.

وتابع أن كثيرا من المسلمين وعددهم الملايين، يحفظون الكريم، وعددهم أكثر من الصحابة، لكنه لا يتجاوز أطراف ألسنتهم، مطالبا الوعاظ بفهم وليس حفظه فقط.

وأشار أن دين العلم مهاجما ما أدعاه عضو مجلس الشعب السابق سيطرته على الجن، عندما نشبت النيران فى عدد البيوت، لافتا إلى أن ذلك كلام فارغ ولا سبيل إلا بالعلم .

تأتى هذه الدورة - التى يحاضر فيها كوكبة من علماء الأزهر الشريف، وبمشاركة نخبة من المفكرين الإسلاميين من الداخل والخارج - فى ضوء الجهود المبذولة من الأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء فى وضع الأسس العلمية والمنطلقات الفكرية والضوابط الشرعية، التى يتم على أساسها تجديد الخطاب الدينى، وتنفيذا لخطة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف فى النهوض بالمنظومة التعليمية والدعوية والتوعية بالأزهر الشريف.

محمود-حمدى-زقزوق،-وزير-الأوقاف-الأسبق-(1)

محمود-حمدى-زقزوق،-وزير-الأوقاف-الأسبق-(2)

محمود-حمدى-زقزوق،-وزير-الأوقاف-الأسبق-(3)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. وزير الأوقاف الأسبق: الجماعات الإرهابية أساءت للإسلام حول العالم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا