الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزارة الصحة تنفى وفاة 9 أطفال بمرض مجهول بالدقهلية

نفت وزارة الصحة والسكان، ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول وفاة 9 أطفال بمرض مجهول في مستشفى المنزلة بالدقهلية .

أوضحت الوزارة، أنه تم تشكيل فريقاً طبيا برئاسة مدير عام الطب العلاجي، ومدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، للفحص والتقصي الميداني .

وذكرت الوزارة أنه تبين بعد فحص 343 ملف طبي لقسم الأطفال بالمستشفى خلال الفترة من يناير 2016 وحتى تاريخه وهي الفترة التي أشارت إليها الأخبار المتداولة، أن عدد حالات الوفاة من الأطفال 4 حالات فقط وليس كما نشر، وقد تراوحت أسباب وفاة الأربعة أطفال ما بين نزلة معوية حادة وجفاف شديد وضمور بالمخ والتهاب شعبي وتشنجات عصبية والتهاب رئوي ونزلة شعبية حادة.

وقد أوضح التقصي الميداني أيضاً أنه لا يوجد علاقة مكانية أو في طريقة التغذية أو في تشخيص المرض أو في أسباب الوفاة، كما إنهم ذوي أعمار مختلفة دون الخامسة، كما إن بعضهم لم يتوجه إلى المستشفى إلا في مرحلة مرضية متأخرة.

كما تم أخذ مسحات من عدد 9 حالات من المترددين الذين يعانون من تنفسية , أرسلت إلى المعامل المركزية بالقاهرة، حيث جاءت نتائجها سلبية، كما أن التقصيات الوبائية أكدت أن الأمر لا يمثل ظاهرة، وأنها جاءت في حدود النسب الطبيعية، وأنه من خلال دراسة معدلات التردد ونسبة الوفيات لشهري يناير وفبراير هذا العام تأكد تدنيها مع مثيلتها لنفس الفترة من العام الماضي .

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المترددين على العيادات الخارجية بالمستشفى قد بلغ 2499 حالة خلال يناير الماضي , وعدد المترددين على الاستقبال قد بلغ 1017 حالة , وعدد حالات الدخول 239 حالة .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزارة الصحة تنفى وفاة 9 أطفال بمرض مجهول بالدقهلية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا