الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

"الأزهر" و"التعليم العالى" يوقعان بروتوكول دعم الابتكار والتعليم الإبداعى

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شهد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اتفاقية تعاون بين الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وذلك بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة اليوم الثلاثاء.

وقال أشرف الشيحى، أن الوزارة تقدر دور مؤسسة الأزهر الشريف فى دعم التعليم والبحث العلمى، سواء فى المعاهد الأزهرية أو فى الجامعة وتقدر دوره فى تجديد الخطاب الدينى.

وأوضح الوزير فى تصريحات صحفية، أن الاتفاقية تهدف لدعم الابتكار والتعليم الإبداعى للعلوم واحتضان المبتكرين وتطبيق مخرجات البحث العلمى، بهدف المساهمة فى حل مشكلات المجتمع وتشجيع التنمية الأقتصادية والمجتمعية.

وتنص الاتفاقية، التى يستمر العمل بها لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، على تفعيل التعاون بين الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فى العديد من المجالات، والتى تتمثل فى دعم تنفيذ مبادرة جامعة الطفل والتى أطلقتها الأكاديمية مؤخراً فى جامعة الأزهر بالقاهرة والدلتا وأسيوط وقنا، وإنشاء معمل لتصنيع النماذج الأولية وحاضنة أعمال تكنولوجية بمقر كلية الهندسة بجامعة الأزهر، وتنفيذ مشروع دورى المبتكرين لطلاب المعاهد الأزهرية بالمراحل التعليمية المختلفة، لاستكشاف وتنمية الموهوبين والمبدعين من الطلاب وتنمية روح المنافسة العلمية والأكاديمية.

وقع الاتفاقية، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى .
احمد الطيب شيخ الازهر مع وزير التعليم العالى (1)

احمد الطيب شيخ الازهر مع وزير التعليم العالى (2)

احمد الطيب شيخ الازهر مع وزير التعليم العالى (3)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الأزهر" و"التعليم العالى" يوقعان بروتوكول دعم الابتكار والتعليم الإبداعى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى