الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزارة الخارجية تنعى وفاة عميد الدبلوماسية المصرية بطرس غالى

نعت وزارة الخارجية المصرية بكل عبارات الحزن والأسى، وبمشاعر يغمرها كل التقدير والعرفان، عميد الدبلوماسية المصرية و صرحها الشامخ على مدار أكثر من نصف قرن، الدكتور بطرس بطرس غالى السكرتير العام الأسبق لمنظمة الأمم المتحدة والنائب الاسبق لرئيس مجلس الوزراء للشئون الخارجية.

وقالت الخارجية المصرية فى بيان لها، فقد مثل عطاء فقيد لوطنه نموذجاً فريداً ستنهل منه وتتدارسه الأجيال، حيث كان نبراساً للانتماء للوطن بجذوره الفكرية والثقافية والدينية، ومدافعاً أميناً عن حقوق أمته العربية ومقدراتها، ومناضلاً افريقياً يفتخر بانتمائه لقارته وحق شعوبها فى الاستقلال و الحرية والازدهار، كما كان خير جسر تواصلت به مع العالم، وعرف العالم مواقف الشامخة ومبادىء سياستها الخارجية من خلاله.

وأوضحت الخارجية: "تغمد الله عز وجل فقيد برحمته، وألهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان. ولتمض ذكراه منارة تضىء الطريق لأجيال من أبناء الدبلوماسية المصرية على مر العصور".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزارة الخارجية تنعى وفاة عميد الدبلوماسية المصرية بطرس غالى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا