الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

ممثلو اتحادات طلاب الجامعات يطالبون بسرعة اعتماد نتيجة اتحاد طلاب

طالب ممثلو اتحادات طلاب الجامعات، بسرعة اعتماد نتيجة اتحاد طلاب ، خاصة بعد التأجيل الثالث لقرار جمعية الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، بشأن إبداء الرأى فى طلب وزير التعليم العالى الفتوى القانونية حول صحة انتخابات اتحاد طلاب ، التى أجريت 10 ديسمبر الماضى، والتى يرفض الوزير اعتماد نتائجها حتى الآن انتظارا للفتوى القانونية.

الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، قال إن الوزارة ستنفذ أى حكم تصدره لجنة الفتوى والتشريع فيما يخص قانونية انتخابات اتحاد طلاب ، وإنه لا يفرق بين أى من الطلاب الفائزين بالاتحاد أو غيرهم ولكنه يفضل دائما الاعتراف بالحقوق القانونية لكل الأطراف.

وأوضح أحمد على سليم، الفائز بمنصب نائب اللجنة الرياضية العليا باتحاد طلاب ، إن وزارة التعليم العالى أعلنت أن الانتخابات تمت بشفافية ومصداقية، فلماذا كل هذا التأجيل، مطالبا وزير التعليم العالى بسرعة إعتماد النتيجة وإعلنها ليستطيعوا تنفيذ الأفكار المتفق عليه، والبدء فى الأنشطة والمسابقات على مستوى الجامعات.

وأكد محمود كرار أمين اللجنة الرياضية بجامعه أسوان، فى تصريحاتٍ لــ"اليوم السابع" أن الانتخابات تمت بنزاهة وعن طريق الصندوق وبدون تدخل خارجى فيها، مستعجبا الوقت الضائع الكبير والتأخير فى إعتماد النتيجة حتى الآن.

وعَلَّقَ عبد الله أنور، الفائز بمنصب رئيس اتحاد طلاب ، على تأجيل البت فى قانونية انتخابات اتحاد طلاب من قبل مجلس الدولة للمرة الثانية، دليل على عدم المصداقية، مؤكدا رغبة وزارة التعليم العالى فى تعطيل اتحاد طلاب .

وأضاف أنور، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن ما حدث من تأجيل النظر فى قضية اتحاد طلاب للمرة الثانية يدل على عدم مصداقية وزارة التعليم العالى، رغم تأكيد الوزير أكثر من مرة حسم القضية فى أسرع وقت ممكن.

وتابع الفائز برئاسة اتحاد طلاب ، أن ما حدث يدل على فقدان الثقة فى قدرة الوزارة على حل الأزمة، مشيرا إلى أن الطلاب لن يصمتوا كثيرا عما يحدث وسيواجهون الأمر بكل قوة حفاظا على حقوقهم التى تحاول الوزارة إهدارها، خصوصا وأنه لم يتبق سوى 3 أشهر فقط على نهاية العام الدراسى وانتهاء الفترة القانونية للاتحادات الطلابية المنتخبة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ممثلو اتحادات طلاب الجامعات يطالبون بسرعة اعتماد نتيجة اتحاد طلاب مصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا