الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

الصحة تبحث الإجراءات الوقائية لفيروس زيكا

عقد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكى اجتماعا لمناقشة الإجراءات الوقائية لفيروس زيكا، وذلك بحضور وكيلى المديرية ومديرى المستشفيات والإدارات الصحية ومديرى الادارات الفنية بالمديرية.

وناقش الاجتماع بروتوكول التعامل مع الحالات وبرتوكول العلاج وتم توزيع بوسترات ومنشورات ومطويات تبين كيفية التعامل معها وطرق العلاج وتشخيص الحالات والتنبيه بأنه في حالة ظهور على أى حالة يتم تحويلها الى مستشفى حميات المنصورة .
كما كلف مديرى المستشفيات بإرسال مؤشرات الاداء فى خلال 48 ساعة وبصفة منتظمة شهريا.

كما شنت إدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية والإدارة الصحية بالمنصورة حملة لمراقبة الأغذية على قرية بلجاى ونقيطة ، حيث تم اعدام 140 كيلو أغذية فاسدة ومنتهية الصلاحية وتم أخذ 8 عينات وإرسالها المعامل وتم تحرير عدد 5 محاضر جنح شهادات واشتراطات صحية والتوصية بغلق عدد 2 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

وانتقلت حملة أخرى بالادارة العامة بالطب الواقائى ومكتب الإدارة الصحية بدكرنس، بمحافظة الدقهلية، مطلع هذا الاسبوع لضبط الأغذية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بنطاق المحال التجارية بمدينة دكرنس ، وقامت الحملة بالمرور على بعض محال "السوبر ماركت" والمخابز، وأسفرت جهود الحملة عن إعدام 61 كيلو جرام من الأغذية الفاسدة.

وتم تحرير محضرين جنحة صحية، لعدم حمل شهادات صحية، ومحضر جنحة صحية لأحد المخابز لعدم توافر اشتراطات النظافة، ومحضر جنحة صحية لعدم توافر الاشتراطات الصحية، ووجود خطر داهم على الصحة بأحد محال البقالين، ومحضر جنحة صحية لتشغيل عمال بدون شهادات صحية بأحد المخابز، ومحضر جنحة صحية لعرض منتجات غذائية خارج حدود المحل معرضة للتلوث الهوائي.

وفى محافظة الفيوم، تنظم إدارة القوافل الطبية بالمديرية قافلة طبية يومى السبت والأحد القادمين بقرية قارون التابعة لمركز يوسف الصديق ضمن قوافل الوزارة للاماكن النائية.

يذكر أنه تم تنفيذ القافلة السابقة بداية هذا الاسبوع بقرية الحجر التابعة لمركز إطسا وتم الكشف فيها على 1336 حالة تم تحويل 9 حالات منها لاستكمال العلاج بالمستشفيات ، كما تم الكشف المبكر عن امراض السكر والضغط لعدد 150 حالة بينما حضر252 شخص التوعية.

من ناحية أخرى، قامت حملة من قسم التفتيش الصيدلى، بإدارة الصيدلة وإدارة العلاج الحر، بغلق صيدلية فى قرية طبهار التابعة لمركز ابشواى غلقا اداريا تنفيذا لقرار وكيل الوزارة رقم 2016 ، وذلك لورود شكاوى بحقها تفيد بقيام شخص غير صيدلى بإدارتها وأيضا يقوم بالكشف على المرضى داخل الصيدلية وصرف لهم ، كما تم ضبط ألبان مدعمة بالصيدلية وكذلك وجدت ادوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة.

كما تم غلق معمل بنفس القرية لمخالفته الاشتراطات الصحية بقرار رقم 2009 لسنة 2015 ، كما قامت ادارة العلاج الحر بالتفتيش على عدد من العيادات بنفس القرية وتوجيه انذارات لأصحابها من اجل تحسين شروط تقديم الخدمة.

كما قامت ادارة العلاج الحر، ايضا بالمرور على بعض المعامل ببندر الفيوم ، ووجدت بعض المخالفات منها ان بعضها غير مؤهل لتقديم الخدمة ،وبناءا عليه جارى استصدار قرارات غلق لها من قبل الادارة العامة للمعامل بوزارة الصحة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصحة تبحث الإجراءات الوقائية لفيروس زيكا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا