الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

رئيس أكاديمية البحث العلمى: مشروع جامعة MSA يعالج سرطان الكبد بأحدث التطورات

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن المشروع البحثى الذى فازت به كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة MSA يتناول مشكلة ملحة، وهى أورام الكبد ويعتمد على أحدث ما توصل إليه العلم فى هذا المجال، مؤكدا أن الفريق البحثى القائم على المشروع مشترك بين علماء مصريين فى الداخل من خلال جامعة MSA وعلماء مصريين فى المهجر.

وأضاف صقر، بكلمته خلال مؤتمر جامعة MSA اليوم، أن مشروع جسور التنمية من أهم مشروعات أكاديمية البحث العلمى، قائلا: "دائما نشتكى من هجرة العقول نريد الاستفادة من علماء المهجر وكانت لا توجد آليات وأزعم أن الأكاديمية نجحت فى ايجاد آلية للتعاون مع العقول المصرية بالخارج ومصر لديها ثورة بشرية فى الداخل والخارج".

وأكد صقر، أن منظومة البحث العلمى هى كل مؤسسة فى تعمل فى البحث العلمى سواء كانت جامعة أو أجنبية أو مركز بحثى كما أنها كل المصريين العاملين فى مجال البحث العلمى وليس أكاديمية البحث العلمى فقط.

وقال رئيس أكاديمية البحث العلمى: "لدينا مؤسسات مجتمع مدنى تؤدى بحث العلمى مثل مؤسسة مجدى يعقوب فى أسوان ومؤسسة 75357، ومشروع جسور التنمية نجح فى جذب علماء مصريين من الداخل والخارج، نحتفل بهذا النموذج الجيد ونشكر كل القائمين على المشروع".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس أكاديمية البحث العلمى: مشروع جامعة MSA يعالج سرطان الكبد بأحدث التطورات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا