الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

الحكومة تستعرض التقرير النهائى لخطة حل مشكلة الأمطار بالإسكندرية والبحيرة

استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء التقرير النهائى لأعمال الخطة العاجلة لحل مشكلة الأمطار بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة.

ففى محافظة الإسكندرية، تمت الإشارة إلى أن المبلغ الذى تم تخصيصه لشركة صرف صحى بالإسكندرية لمواجهة مشكلة الأمطار قد بلغ 75 مليون جنيه، وبلغت قيمة الأعمال المنفذة حتى الآن 27.365 مليون جنيه، حيث تم استعراض ما تم تنفيذه ضمن إطار الخطة العاجلة، وما يجرى تنفيذه حالياً، بالعديد من المناطق بمحافظة الإسكندرية على رأسها نفقى المندرة و45، ومناطق كارفور ونجع العرب وشارع الثلاثينى، كما تم استعراض الموقف قبل تنفيذ هذه الأعمال بعد انتهاء النوة السابقة، وكذا الموقف بعد تنفيذ الأعمال.

وفيما يتعلق بنفق المندرة تمت الإشارة إلى أنه تم إنهاء أعمال خط الطرد بطول 600م وتم الانتهاء من تنفيذ البيارة، أما فيما يتعلق بنفق 45 فقد تمت الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من إنزال وتركيب 168 مترا من المواسير بنسبة تنفيذ 100%، وتم الانتهاء من ربط المواسير على محطة الرفع رقم 2 بجانب النفق.

كما تضمنت الأعمال الانتهاء من تركيب المواسير فى شارع نجع العرب واصلاح هبوط خط الطرد وإعادة الشيء لأصله أمام محطة رفع المعمورة وأمام فندق وردة العصافرة، وتم الانتهاء من تنفيذ 11 مصب وشنيشة لصرف مياه الامطار بحى الجمرك، ونهو شنايش المطر أمام فندق الشيراتون.

وعلى الجانب الآخر وفيما يتعلق بمحافظة البحيرة، فقد تمت الإشارة إلى أن أعمال الخطة العاجلة لحل مشكلة الأمطار بالمحافظة قد تضمنت عمل صيانة كاملة لجميع روافع الصرف الصحى وعددها ثلاث روافع بمركز إدكو بتكلفة اجمالية 500 ألف جنيه، كما تم تجهيز كافة معدات الصرف الصحى من سيارات كسح وشفط رواسب بحيث تكون جاهزة للتشغيل 24 ساعة بعدد 30 معدة بتكلفة اجمالية 500 ألف جنيه.

كما تضمنت الأعمال إمداد المناطق التى تسقط بها الأمطار فى إدكو ورشيد وكفر الدوار، بعمالة وسائقين، والإنتهاء من تطهير شبكات الصرف الصحى والتعاون مع المحافظة فى تطهير بلاعات الأمطار وتسليك الخطوط الخاصة بها، كما تم إمداد الأماكن الكثيفة الأمطار بطلمبات غاطسة وبدالات ديزل بتكلفة اجمالية 4 ملايين جنيه، وتم أيضاً رفع مداخل مياه إدكو حتى لا تدخله الأمطار وتعطله عن العمل بتكلفة اجمالية 250 ألف جنيه.

كما تقوم الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بتفيذ مجموعة من المشروعات الإستثمارية من محطات رفع وشبكات، والمنتظر الإنتهاء منها فى 30/6/2016 لتعزيز القدرات حال التعرض لمثل هذه الأزمات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحكومة تستعرض التقرير النهائى لخطة حل مشكلة الأمطار بالإسكندرية والبحيرة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى