الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير النقل: ٤٥٠ مليار جنيه تكلفة المشروعات المستقبلية بالقطاع

قال الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، إنه تم استعراض الخطة التفصيلية لوزارة النقل خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، على المدى البعيد، ومواجهة المشكلات بتخطيط محكم وواضح، بحجم تكلفة ٤٥٠ مليار جنيه للمشروعات المستقبلية.

وأشار فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إلى أن هناك بنودا للتمويل من بينها تمويل الاستثمار والتفاوض على تمويل خط القطار السريع بسعر حر بتمويل شركة إسبانية، لافتا إلى أنه يتم تنفيذ خطة لتطوير الموانئ البحرية والنقل النهرى، بالإضافة إلى الموانئ البرية والجافة، بما يسهم فى رفع كفاءة هذه المرافق ويحسن الخدمات التى يقدمها وبما يزيد من الاستثمارات فى هذه المجالات .

وأوضح أن هناك تنسيقا مع البنك المركزى لتمويل بعض المشروعات التى لا تحتاج مكونا أجنبيا من أرصفة مبانى، لافتا إلى أن تمويل المشروعات من الممكن أن يكون عن طريق القروض أيضا بفائدة ميسرة، مؤكدا أن هناك فرصا جاذبة للمستثمرين.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزراء المجموعة الاقتصادية للعمل على المشروعات التى يتضمنها القطاع، موضحا أنه تم إنجاز ١١ طريقا جاهزة للافتتاح و٨ كبارى، وتطوير عناصر السكة الحديد منها طريق إسكندرية أسوان بتكلفة ٦ مليارات جنيه، وافتتاح برج مراقبة فى بركة السبع الشهر الجارى، وتم تحسين ٤٠٠ عربة سكة حديد.

ولفت إلى أن تطوير الخط الأول والثانى للمترو تكلف ١.١ مليار جنيه، وجارى تنفيذ مشروعات بقيمة ٥ مليارات جنيه، موضحا أنه يتم تطوير ٧٠٠ كوبرى تحت منطقة الخطر، واستكمال المشروع القومى للطرق بتكلفة ١٧ مليار جنيه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير النقل: ٤٥٠ مليار جنيه تكلفة المشروعات المستقبلية بالقطاع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا