الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

البابا تواضروس: الاعتراف ابتعاد عن الذنب وعودة للسماء


اختار البابا تواضروس "الحضور المفرح" عنوانًا لعظته اليوم مؤكدًا أن حضور السيد المسيح كان مفرحًا للجميع وعلى كافة المسيحيين الاقتداء به.

واعتبر البابا أن الارتباط بالكنيسة، يجعل الشخص حضوره مفرحًا، مضيفا أن التوبة والاعتراف للكاهن ابتعاد عن الذنب وعودة للسماء ومفرحة أيضًا.

ورأى البابا فى عظته الأسبوعية التى ألقاها من كنيسة الأنبا انطونيوس بشبرا اليوم، أن الصلاة والخدمة ومحبة الأخرين تؤدى إلى بركة الحضور المفرح فالآباء الرهبان فى الصحراء يتسمون بالحضور المفرح رغم إنهم تركوا الدنيا وفضلوا خشونة الصحراء ولكن خدمتهم لله تجعل حضورهم مفرحًا.
وأضاف البابا: المحبة تسبق كل عطية وكل خدمة وكل كلمة.

ونتمنى أن تتحقق الوحدة بين الكنائس بالصلاة والمحبة معربًا عن شكره لرؤساء الكنائس الذين حضروا فى أسبوع الصلاة من أجل الوحدة.

وأعلن البابا إلغاء عظته الأسبوع القادم واستبدالها بصلاة القداس الإلهى حيث توافق صوم يونان.

ومنحت الكنيسة درعها للبابا تواضروس تقديرًا لزيارته لها، كما اهدت الكنيسة الدرع للدكتور أندريه زكى رئيس الكنيسة الإنجيلية فى ، ومنير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية، ودرع للبطريرك إبراهيم إسحق متمثًلا فى شخص المطران أنطونيوس عزيز عن الكاثوليك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البابا تواضروس: الاعتراف ابتعاد عن الذنب وعودة للسماء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا